صحة عامة

أطعمة لذيذة وصحية يُنصح بتناولها في وجبة الإفطار

جوزال مجلة نسائية عربية تهتم بنشر اهم وابرز اخبار الفن والمشاهير وطرح احدث وصفات الجمال والعناية بالشعر وصيحات الموضة ، كما نهتم ايضاً بالصحة والرشاقة، وننوه ان جميع الاخبار والموضوعات المنشورة هنا ليست وجهة نظر المجلة ولكنها تحت مسؤولية المحرر

تعتبر وجبة الإفطار من بين أهم الوجبات على الإطلاق، حيث تعمل على مد الجسم بالطاقة، وتعمل على تنشيط حركة الأمعاء، بالإضافة إلى تجنب حالات الرغبة المبالغة لتناول الأطعمة عالية السكر والكربوهيدرات، لأنها تعمل على إشباع حاجة الجسم في وقت مبكر، وتوازن تناول الطعام بالوجبات الأخرى.

لهذا اختيار الأطعمة بهذه الوجبة، يلعب دوراً كبيراً في اليوم ككل، ويزداد الأمر أهمية إن كنت تتبع حمية غذائية، فتناول وجبة الإفطار، يحد من الإقدام بوقت لاحق على تناول الكثير من كميات الطعام المختلفة، ولهذا إليك بعض أنواع الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها في وجبة الإفطار.

البيض

No Image

يمكن أن يساعد الزبادي اليوناني في التحكم بالوزن، لأنه يزيد من مستويات الهرمونات التي تعزز الشبع، كما يحسّن من معدل الأيض في الجسم، وبالتالي يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

كما تعتبر أنواع معينة من الزبادي اليوناني مصادر جيدة للبروبيوتيك مثل Bifidobacteria، والتي تساعد أمعائك على البقاء بصحة جيدة، ولهذا هو مفيد لمن يعانون من مشاكل الهضم.

لوجبة غذائية متكاملة، جرّب تناول الزبادي اليوناني مع الشوفان، والفواكه الطازجة والمجففة، والعسل، لفطور مثالي لصحتك.

الشوفان

No Image

هو أفضل خيار إفطار لمحبي الحبوب، فالشوفان يحتوي على ألياف فريدة تسمى الشوفان بيتا جلوكان، تحتوي هذه الألياف على العديد من الفوائد الصحية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم.

كما أن الشوفان غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الدورة الدكوية، وتمنحك إحساساً رائعاً بالشبع لمدة أطول.

لزيادة محتوى البروتين في وجبة الإفطار بدقيق الشوفان، قم بإعداده بالحليب بدلاً من الماء أو قدمه مع البيض أو قطعة من الجبن، ولكن إن كنت تتبع حمية غذائية، فاستخدم الحليب خالي الدسم أو الماء.

التوت

No Image

التوت يعد من الفاكهة اللذيذة، مليء بمضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين، تحمي قلبك وقد تساعدك على التقدم في العمر بشكل أفضل، لأنها تكافح الشيخوخة، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من إحساس الشبع لديك.

كما يعمل التوت على من مشاكل الالتهاب، إذ يمنع أكسدة الكوليسترول في الدم، ويحافظ على صحة الخلايا المبطنة للأوعية الدموية.

من الطرق الجيدة لإضافة التوت إلى وجبة الإفطار تناولها مع الزبادي اليوناني أو الجبن القريش، أو اعتماده كسموزي رائع مع العسل وبسكوت الشوفان.



نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock