فيديو

اكتشفي أسباب تساقط الشعر بين الشائعات والحقيقية!

جوزال مجلة نسائية عربية تهتم بنشر اهم وابرز اخبار الفن والمشاهير وطرح احدث الوصفات المتعلقة بالجمال والموضة ، كما نهتم ايضاً بالصحة والرشاقة، وننوه ان جميع الاخبار والموضوعات المنشورة هنا ليست وجهة نظر المجلة ولكنها تحت مسؤولية المحرر

تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي تعاني منها العديد من السيدات مهما كان سنهن، ولأنها مشكلة يصعب التخلص منها بسهولة اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على الأسباب الصحيحة التي تسبب التساقط حتى نتمكن من علاجها.

الإجهاد

التعرض للإجهاد يجعل الجسم يزيد من الحساسية للهرمونات ويزيد من إفراز الدهون الزائدة التي تتسبب في تساقط الشعر (يصنع الجسم أجسام مضادة للشعر يجعله يتساقط).

يجب الحرص على عدم التعرض للإجهاد الشديد، مرحلة بعد الصدمة أو الصدمة.

أسباب تساقط الشعر

الحمل 

ليس صحيح بل ستحصلين على شعر أكثر نعومة ولمعانًا من ذي قبل خلال الحمل لكن عليك الاستعداد لمشكل التساقط بعد ولادة الطفل، حيث ينخفض ​​مستوى الهرمونات في الجسم (تعود لتستقر ضمن المعادلات العادية) مما يؤدي إلى حصول التساقط.

لا تقلقي لأن التساقط سيختفي بمجرد استعادة التوازن الهرموني في الجسم.

تسريحات معينة

من العوامل الصحيحة حيث يتعرض الشعر للشد بقوة عند الحصول على بعض التسريحات مثل كعكات راقصة باليه الضيقة أو ذيل حصان، وتسمى ظاهرة تساقط الشعر الناجمة عن الشد “بثعلبة الشد”.

يجب الحرص على التعامل مع الشعر بلطف وتجنب تسريحه بشكل عنيف لوقف التساقط.

تغيير الفصل

من الأسباب الشائعة التي تسبب تساقط الشعر وخاصة بحلول الخريف لكنه مجرد اعتقاد خاطئة، حيث يفقد الشخص العادي بين 50 إلى 100 كل يوم.

وحتى ننسب التساقط لفصل معين يجب أن يتجاوز 20 شعرة في اليوم أي يصبح ملحوظ بشكل كبيرة يثير القلق.

الإفراط في غسل الشعر

خطأ، حيث لا تؤثر وتيرة غسل الشعر على نموه أو تساقطه. ومع ذلك ، يوصى بعدم غسل الشعر بشكل يومي للحفاظ على توازن فروة الرأس. يمكن الاكتفاء بمرتين في الأسبوع للخلص من الشوائب والزيوت الزائدة.

النظام الغذائي

يعد الغذاء المصدر الرئيسي الذي يمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكل جيد مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية. 

في حال كنت تعانين من نقص في الحديد أو الفيتامينات ، فسوف تعانين بالتأكيد من تساقط الشعر ومشاكل في فروة الرأس مثل الجفاف.

التساقط حكر على الرجال فقط!

رغم أن التساقط يؤدي لحالات الصلع عند الرجال إلا أنه من الخطأ الاعتقاد أنه حكر عليهم، فقد يصيب السيدات أيضا فهو لا يتعلق بالجنس، يبدأ الأمر بالثعلبة (التساقط الشديد الذي يسبب فراغات كبيرة يصعب التخلص منها) لتحول إلى إصابة مزمنة تنتهي بالصلع.

نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock