سفر و سياحة

الطبيعة والأرياف الجميلة في البوسنة والهرسك

#السياحة في البوسنة والهرسك

إن البوسنة والهرسك من الدول المهمة في قارة أوروبا ، وذلك من الجهة السياحية ، يذهب إلى البوسنة والهرسك عدد كبير من السياح سنويا ، وتعتبر البوسنة والهرسك دولة سياحية بحتة نسبة لوجد عدد كبير من المدن السياحية الحديثة ، وتملك عدد من القري السياحية ذات التاريخ العريق وسوف نتحدث عن بعض منها في هذا المقال .

تضم البوسنة والهرسك ثلاث شعوب يسكنوها ، وهم البوسنيين والصرب والكروات ، ويدل علم البوسنة الهرسك على تلك الشعوب التي تسكنها ، ويحوي علم البوسنة والهرسك لونان أصفر وأزرق تخللهما سبعة نجوم ، ويمثل العلم الشعوب المذكورة سابقا وبالاضافة الي ثميل خريطة البلاد التي تضم وجه شبح بخريطة البلاد.

يوجد في البوسنة والهرسك عدد من الاسواق ومنها اسواق تجذب السياح إليها ، وهذة الاسواق مشهور ببيع الحرف اليدوية وعدد من المنتجات المحلية ، و أغلب الذين يستخدمون هذه الاسواق من السياح بغرض الانغماس في الحضارة والثقافة المحلية ، ويوجد أكبر سوق في عاصمة البوسنة والهرسك ، ويباع في هذا السوق جميع المنتجات التي تكون في بال السياح  وأشتهر هذا السوق بسبب مناسبتين الاولي كانت في  عام 1994  والثانية في العام الذي يليهي حيث تم قذف هذا السوق في هذان التاريخان وقتل عدد من الاشخاص في هذا القذف ، يوجد عدد من الاسواق الاخري التي بيع سلعة محددة والتي تضم كل السلع ، ويمكن أن يقصد السياح هذه الاسواق بغرص الحصول على أشياء معينة يحتاجها السياح عند التوجه الي إماكن سياحية محددة .

والسياحة في البوسنة لم تتوقف على المدن فقط ، بل وصلت السياحة إلي الارياف والقري ، وتوجد قري ذات تاريخ ومعالم حضارية ، كما أنها ذات طبيعة خلابة وجاذبة للكثير من السياح ، وللوصل إليه يمكنك إستئجار سيارة من أحدي الشركات ذات السمعة الطيبة ، أو استقلال المراكب العامة ، وسوف نذكر القري والمنتجعات السياحية في ما يلي بالتفصيل .

قرية  بوتشتلي :

هي قرية تقع في البوسنة والهرسك ، وتقع بين الجبال مما جعلها وجهة شهيرة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومحبي الطبيعة  ، كما تعد القرية موطنا لعدد من المباني والمعالم التاريخية ، حيث يأتي كم حائل من الزوار للاستمتاع بمناظر القرية والتعرف علي تاريخها .

وهذه القرية كانت في زورة ازدهارها بين القرن السادس عشر والقرن الثامن عشر ، وفي القرية توجد بقايا المباني المعمارية من الطراز العثماني والعصور الوسطي ، وللوصول إلي القرية ستمر علي القرية اذا كنت ذاهب الي مدينة موستار ، ولكن لن تتمكن من رؤية القرية بسبب المباني الحجرية والجبال التي تخفيها ، تضم القرية المساجد والقلعة ، والمنازل والمظاهر الطبيعية الرائعة التي تحيط البلدة .

محمية بليدينيي :

هذه المحمية الوطنية واحد من أشهر واهم الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك ، حيث تقع المحمية في الجزء الشمالي الغربي من البلاد ، وهي ذات جمال خلاب ، وموطن لعدد من الحيوانات النادرة ، بما في ذلك الغزال الأحمر والدب البني والشامواه .

وتبعد عن سراييفو ساعتين فقط سوء بالمركبة العامة ، أو استئجار سيارة ، وهذه الحديقة الوطنية تتعبرمن جواهر البوسنة والهرسك البرية والتي محافظة عليها البوسنة بحرص شديد ، تتكون الحديقة الوطنية من ثلاث سلاسل جبلية ترتفع 1180 متر فوق سطح البحر ، والحديقة موطن للمناظر الطبيعية والزهور والنباتات ، مثل الصنوبر وعدد من الشجيرات الزعتر والزهور الملونة في شهر الربيع .

والبنسبة لي محبي التاريخ ، هذه الحديقة موطن أيضا للعدد من المواقع الاثرية الشهيرة ، واشهرها مقبرة “دوغو بوليي ” وهي مكونة من 130 قبر أثرية يعود تاريخها إلي شعوب البلقان .

بلاغاي السياحية  :

هذه المدينة ضمت العديد من المناظر العثمانية ، والمناظر الطبيعية ، وتعرف باسم منبع نهر بونا الذي يخرج من الصخور مباشر ، ودير الدراويش الذي تم بناؤها في عام 1520  م ، والنهر والدير في موقع واحد ويوفران منظر رائع للغاية .

واذا قمت بزيارة منزل الدراويش سوف تراي الآثار العثمانية المحفوظة ، وهذة المدينة هي مصدر للثقافة العثمانية العريقة ، وجهة سياحية بوسنية ذات معالم تاريخية ، وهذه المدينة التي تقع أهم أنهار قارة أوروبا ،هي من الرموز الدينية العثمانية التي يقرب عمرها إلي 600  سنة ، وتعتبر ثاني مدينية توفر مناخ معتدل ومناظر طبيعية تدخل القلب ، وهي ذات بيئة رومانسية .

مكان ايجار سيارات في البوسنة والهرسك

إن الطبيعة في البوسنة جميلة جدا ، ويعتبر من المهم جدا للسياح أن يستأجرو سيارة هناك للذهاب إلى أماكن الطبيعة هناك ، ويوجد شركات تقدم خدمة ايجار سيارة في البوسنة والهرسك سراييفو وبأسعار تعتبر مناسبة للسياح .

طبعا الأسعار تختلف على حسب الشركة ، وأيضا يختلف السعر على حسب نوعية السيارة ، هل تريد سيارة صغيرة ، أو تريدون دفع رباعي ، أو سيارة فان .

بإمكانكم أن تستاجرو سيارة وتذهبو إلى جميع الأماكن السياحية في البوسنة ، مثل موستار ، وأيضا بيهاتش ، وترافنيك ويايتسا ، وغيرها من الأماكن السياحية في البوسنة .

إرشادات مهمة للسياحة البوسنة الهرسك قبل السياحة فيها :

البوسنة والهرسك تضم عدد كبير من المدن السياحية المختلفة في المزرات السياحية من أنهار وبحيرات ، وجبال ومناظر طبيعية متعددة ، وتضم قري سياحية وأرياف  ذات أصل تاريخي لشعوب عظيمة .

البوسنة والهرسك بلد يقع في منطقة البلقان في أوروبا. تعد البلاد موطنًا لبعض أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في أوروبا، بما في ذلك الجبال والغابات والأنهار. تتمتع البوسنة والهرسك أيضًا بثقافة وتاريخ ثريين، ويمكن استكشافهما في العديد من المتاحف والمواقع الأثرية. السياحة صناعة مهمة في البوسنة والهرسك، وهناك عدد من الأشياء التي يجب على الزوار وضعها في الاعتبار عند التخطيط لرحلة. فيما يلي بعض النصائح للسائحين في البوسنة والهرسك: – تعد البوسنة والهرسك دولة آمنة للزيارة. ومع ذلك، يجب على الزوار اتخاذ الاحتياطات ضد النشالين والجرائم الصغيرة. – العملة في البوسنة والهرسك هي الماركا البوسني، وتقبل بطاقات الائتمان على نطاق واسع، ولكن يُنصح بالحصول على بعض النقود في متناول اليد أيضًا .

يجب على أي شخص نيوي التوجه إلي اي وجه سياحية ، أن يقوم  البتخطيط السليم وبالشكل الصحيح ، ومن أهم الاشياء التي يجب عليك مراعاتها قبل السفر الي أي مكان يبجب عليك التحقق من جميع المستندات المهمة ، على سبيل المثال اذا كان لديك أكثر من جواز سفر ، يجب عليك حمل جميع الجوزات في رحلتك  ، لانة في كثير من الأحيان يتم إصدار تأشيرة سفر سارية على جواز السفر القديم .

الطبيعة والأرياف الجميلة في البوسنة والهرسك

قم بعمل قائمة بجميع الأساسيات وتعد هذه الخطوة مهمة جدا ، فأن تجهيز ما يلزمك من الاشياء المهمة لديك في الوجه التي قصدها شي يحسب عليك .

وأيضا يجب عليك كتابة مذكرات بجميع أرقام الاتصال المهمة ، التي تتضمن أرقام افراد العائلة ، ووكيل تأمين السفر لازم يكون عندك رقمة ضمن القائمة ، وكل ذلك من أجل الاحتياط اذا واجهتك مشاكل في الهاتف  أو تعرض الي السرقة .

ولا تنسي تأمين السفر ، لانه لايمكن لشخص أن يتنبي بالمستقبل والمشاكل التي تواجهك أثناء الرحلة ، ويغطي تأمين السفر يوفر الكثير من الخدمات ، مثل فقدان الأمتعة وجواز السفر يمكنك التأمين من المطالبة بها في أي وقت .

هذه النصائح تشمل كل فرد يفكر في السفر الي أي دولة من أجل السياحة ، سوء في البوسنة والهرسك  أو غيرها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى