سفر و سياحة

الهجرة إلي ألبانيا بالتفصيل | شروط الحصول علي الإقامة والجنسية الالبانية

#ألبانيا #الهجرة الي البانيا

بعد أن فتحت ألبانيا باب السياحة إليها دون الحاجة إلي استخراج فيزا من عدة دول عربية، ارتفعت عمليات البحث بشكل مكثف عن الهجرة إلي ألبانيا وشروط الحصول علي الإقامة والجنسية الألبانية، كما تطرق المسافرين العرب الي معرفة كافة التفاصيل حول المعيشة هناك، وهذا ماسنذكره لكم بالتفصيل في التقرير التالي.

الدول المتاح لها دخول ألبانيا بدون تأشيرة

السفر إلي دولة البانيا بدون تأشيرة للمصريين الخبر رسمي بالفعل، وتستطيع الدخول إلى ألبانيا بدون تأشيرة، للإقامة قصيرة المدى ، حتي 90 يومًا لبعض الدول ومن ضمنهم مصر مع وثيقة جواز السفر ، ابتدا من 1 أبريل 2021 حتى 31 ديسمبر 2021، تحت القانون المعدل لدخول الاجانب رقم 103/2013، وتلك قائمة بأسماء الدول التي تستطيع الدخول بدون فيزا.

  • المملكة العربية السعودية.
  • البحرين.
  • مصر.
  • الهند.
  • قطر.
  • عمان.
  • روسيا.
  • تايلاند.

ستنضم ألبانيا إلى الاتحاد الأوربي خلال بضعة السنوات قادمة الجواز الألباني لا يحتاج إلى تأشيرة لأكثر من 120 دولة من ضمنها دول الاتحاد الأوربي “ما عدا بريطانيا وإيرلاندا”، بلد رخيص المعيشة ورخيص لبيع العقارات فيها لا تحتاجون إلى اللغة الإنجليزية، للحصول على الإقامة ينبغي العيش في ألبانيا لأقل من ستة أشهر في السنة.

طرق الحصول علي الإقامة في ألبانيا

الحصول على الإقامة عبر ثلاثة طرق شرعية نذكرها لكم كالتالي:

1.فتح شركة تجارية

فتح شركة تجارية في ألبانيا هذا الطريق الأسهل للحصول على الإقامة.

عند الدخول في ألبانيا ينبغي دفع 70 دولار أمريكي شهريا للضرائب والإيجار، إن كانت إقامتكم في بلد ليس لألبانيا فيها سفارة مثل:

  • الهند.
  • باكستان.
  • بانغلادش.

تستطيعون الحصول على التأشيرة خلال أربعة أشهر، وعند الدخول في ألبانيا ينبغي دفع 70 دولار أمريكي شهريا للضرائب والإيجار.

2.شراء عقار في ألبانيا

ان كانت لديكم تأشيرة شينغن ولديكم أموال كافية، تستطيعون القدوم إلى ألبانيا ومساعدينا الحقوقيين يساعدونكم في شراء عقار في ألبانيا. غبر هذا الشراء تستطيعون الحصول على الإقامة دون الحاجة لفتح شركة تجارية في البلد.

تستطيعون شراء شقة في العاصمة تيرانا في حدود 50000 يورو وخارج العاصمة في حدود 30.000 إلى 40.000 يورو أو في القرى حوالي 25.000 يورو.

3. الزواج

ان قمت بالتعرف علي شريك حياتك من ألبانيا وتريدون الزواج منه\منها تستطيعون الحصول على الإقامة، بناء على امكانيتكم في تحمل تكاليف الزوجة\الزوج، تستطيعون الحصول على الإقامة الألبانية.

الأوراق المطلوبة للإقامة الألبانية

 

جواز السفر.

شهادة من الشرطة لنظافة الشخصية موثوق من وزارة الخارجية للبلد الأصلي “الشهادة لها صلاحية خلال ستة أشهر فقط من تاريخ التسجيل للإقامة”.

شهادة الميلاد الموثوقة من وزارة الخارجية للبلد الأصلي “الشهادة لها صلاحية خلال ستة أشهر فقط من تاريخ التسجيل للإقامة”.

شهادة الحالة الإجتماعية: موثوق من وزارة الخارجية للبلد الأصلي (الشهادة لها صلاحية خلال ستة أشهر فقط من تاريخ التسجيل للإقامة.

يهمك: كل ما تريد أن تعرفه عن سعر فيزا شنغن ومعلومات حولها.. شروط القبول وأسباب الرفض

خمس صور شخصية بعدها سنقوم بتقديم طلب للتأشيرة “D” طالب التاشيرة سيذهب للاستلام التأشيرة في السفارة الأقرب إليه.

بعد التلصيق التأشيرة في الجواز، تستطيعون السفر إلى ألبانيا. مباشرة قدومكم في ألبانيا نحن نحتاج ثلاثة أيام دوامية لاستكمال الاجراءات اللازمة للإقامة، واستخراج الوثيقة اللازمة لذلك.

الحصول علي الجنسية الألبانية

ملاحظة: الإقامة للمرة الأولى ستكون مدتها 12 شهرا قابلة للتجديد سنويا، وبعد استكمال المدة خمسة سنوات تستطيعون تقديم لطلب الجنسية الألبانية.

لتجديد الإقامة عبر مكتبنا تحتاجون دفع مبلغ 70 دولار شهريا. أو عند شرائكم عقار في ألبانيا والذي يبدأ في 20.000 يورو، كل هذه الإجراءات لن تكون لازمة ويتم تجديد الإقامة تلقائيا.

وإلي هنا نكون قد ذكرنا لكم كافة التفاصيل عن الهجرة إلي ألبانيا وطرق وشروط الحصول علي الإقامة والجنسية الألبانية، وسنوافيكم بالمزيد من المقالات عن تكلفة المعيشة للأفراد والأسر في دولة البانيا.

 

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock