أخبارعالمية

امازون حريق هائل فى مخازنها بعد زيادة ارباحها خلال فترة انتشار فيروس كورونا

حريق امازون يلتهم المخازن فى كاليفورنيا

دمر حريق هائل مستودعات شركة امازون جنوب كاليفورنيا في وقت مبكر من صباح الجمعة، ولم ترِد تقارير عن وقوع إصابات. واندلع الحريق في ريدلاندز على بعد حوالي ستةٍ وتسعين 96 كيلومتراً شرق لوس أنجلوس.

وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، الذي أدى إلى انهيار سقف المنشأة وحرقِ الشاحنات المتوقفة في أرصفة التحميل.

اقرأ ايضا : 

حقائق يجب معرفتها عن عدوى فيروس نيباه للوقاية منه

حريق مخازن امازون فى كاليفورنيا
حريق مخازن امازون فى كاليفورنيا

وقال مدير المدينة إن المنشأة كانت مورداً لشركة أمازون وإن نحو مئة عامل تمكنوا من الخروج، دون تعرضهم لأي إصابات، مؤكداً أن لا علاقة للاحتجاجات الحاصلة على خلفية مقتل جورج فلويد بالحادث.

فيما أعلن رئيس فوج الإطفاء أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق في هذا المبنى الضخم، وهو مجهز بأحدث أنظمة الحماية من الحرائق، على حد وصفه.

ونقل موقع “بيزنس انسايدر” عن متحدثة باسم أمازون إنهم سعداء لأن الجميع في أمان، موجهة الشكر لرجال الأطفاء ممن استجابوا بسرعة للتعامل مع الحادث.

وقالت أمازون إنها تتوقع تأثيرا ضئيلًا على العملاء بسبب الحريق، موضحة أنه سيتم تنفيذ الطلبات من قبل مواقع أخرى.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات تظهر تصاعد الدخان من المباني بشكل متسارع، في ظل التهام النيران لجدران المباني

اقرا ايضا :

 اسعار الذهب اليوم الكويت السبت 6 يونيو 2020

 

وكان قد أكد جيم توبولسكى، رئيس إطفاء ريدلاندز بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إنه سيتم بدء تحقيقً عاجل فى سبب الحريق الهائل الذى اندلع فى مخازن شركة أمازون الأمريكية.

وقال، فى تصريحات له، إن المبنى جديد ولديه أحدث وسائل الحماية من الحرائق، لافتا إلى أن المبنى المحترق يديره Kuehne و Nagel، وهى شركة تابعة لجهة خارجية تساعد أمازون فى شحن سلع كبيرة جدًا للعملاء.

وبحسب مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، فإن النيران اشتعلت فى معظم المبانى بمستودعات شركة “أمازون” المملوكة للملياردير جيف بيزوس، فيما أكدت الشركة أنها تمكنت من إجلاء جميع الموظفين بأمان من المبنى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق