صحة عامة

تقوية المناعة وصحة أفضل للجسم.. إليك فوائد مهمة للبنجر

جوزال مجلة نسائية عربية تهتم بنشر اهم وابرز اخبار الفن والمشاهير وطرح احدث وصفات الجمال والعناية بالشعر وصيحات الموضة ، كما نهتم ايضاً بالصحة والرشاقة، وننوه ان جميع الاخبار والموضوعات المنشورة هنا ليست وجهة نظر المجلة ولكنها تحت مسؤولية المحرر

البنجر من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ويعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وكثيراً ما ينصح الأطباء بتناوله بشكل شبه يومي لصحة أفضل للجسم، وتقوية المناعة، تحديداً مع تفشي وباء “كوفيد-19”.

ولهذا إليك فوائد البنجر المميزة، لتشجعيك على إدراجه ضمن برنامجك الغذائي بشكل دائم، للاستفادة قدر الإمكان، من هذا الخضار الغني.

منخفض السعرات الحرارية

No Image

إذ يعمل البنجر على تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم، والتي ينتج عنها عديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، فقد أظهرت الدراسات أن البنجر يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم بنسبة تصل إلى 4-10 ملم زئبق على مدى بضع ساعات فقط من تناوله.

تقوية المناعة

No Image

يحتوي البنجر على نسب جيدة من البروتينات، والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والحديد والمنغنيز، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ب6، وكلها عناصر يحتاجها الجسم لصحة أفضل، وتعمل على تقوية المناعة بشكل عام، وتحسّن من الأداء الوظيفي لنشاط الجسم.

يساعد في الحد من مشاكل الالتهاب

No Image

يحتوي البنجر على أصباغ تسمى betalains، التي تمتلك عدداً من الخصائص المضادة للالتهابات، إذ أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على البشر المصابين بالتهاب المفاصل العظمي أن كبسولات betalain المصنوعة من خلاصة البنجر قللت من الألم والانزعاج المرتبطين بالحالة.

مُفيد لصحة الجهاز الهضمي

No Image

يحتوي البنجر على كمية عالية من الألياف الغذائية والتي تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية، أهمها تحسين عملية الهضم، إذ يساعد كوب واحد من الشمندر على تحسين حالة الأمعاء، لهذا هو مفيد في حالة الإمساك، أو التهابات الأمعاء.

مكافحة أمراض السرطان

No Image

يحتوي البنجر على مضادات أكسدة، تساعد في الوقاية من أمراض السرطان الخطيرة، فلقد ثبت أن مستخلص الشمندر يقلل من انقسام ونمو الخلايا السرطانية في الحيوانات.

كما يحتوي البنجر على نسبة عالية من أصباغ البيتالين، التي تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا والثدي.



نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

تعليقات فيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى