رجيم و حمية غذائيةلايف ستايل

رجيم سريع في رمضان لتنزيل الوزن 10 كيلو بدون حرمان سالي فؤاد

#رجيم رمضان #سالي فؤاد

رجيم سريع في رمضان سالي فؤاد.. بالإضافة الى الفوائد الصحية العظيمة للصيام في شهر رمضان، فهو يمنحنا فرصةً هائلة لفقدان الوزن الزائد، كل ما يجب فعله هو استغلال تلك الفرصة في اطارها الصحيح، وعدم الانسياق وراء العادات والتقاليد والأسلوب الغذائي الخاطئ الذي يتبعه الكثيرون خلال ذلك الشهر، سواء من امتلاء السفرة بالعديد والعديد من الأصناف الدسمة أو تناول الكثير من العصائر المحلاة والمياه الغازية، وغيرها من الأخطاء الشائعة التي تؤدي بالطبع إلى زيادة الوزن بشكل كبير جداً، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل نظام غذائي يمكنكم اتباعه لانقاص الوزن بشكل فعال ومريح.

رجيم سريع في رمضان سالي فؤاد

ليمكنك خسارة وزنك وإحراق الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة بشكل فعال جداً خلال الشهر المبارك، يجب أولاً الحرص على اختيار الأطعمة الصحيّة، التي تحتوي على العناصر الغذائيّة الصحية والمفيدة للصحّة، وذلك في وجبتي الإفطار والسحور، بجانب تناول كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية والابتعاد تماماً عن الصودا والمشروبات الغازية.
أفضل برنامج غذائي لانقاص الوزن 10 كيلوغرامات خلال شهر رمضان.

وجبة الإفطار

  • يفضل أن تبدأ الوجبة بشرب كوب من الماء الدافئ، حيث يساعد ذلك في حرق الدهون وتحفيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى طرد السموم من الجسم.
  • يليها تناول من حبة إلى ثلاث حبّات من التمر أو البلح، حيث يُشكل التمر مصدر جيد جداً للسكّريات الذي يحتاجها الجسم بعد فترة الصيام.
  • ثم تناول طبق صغير من الشوربة، من الممكن أن تكون شوربة الخضروات أو شوربة العدس.
  • يليها تناول طبق من السلطة مُتبّلة بقليل من الملح والليمون وزيت الزيتون.

بعد صلاة المغرب

يجب أن يُعد ذلك الطبق اعدادا متوازنا بحيث يحتوي على الكربوهيدرات والبروتين، بشكل متوازن ويُفضل بدء الوجبة بتناول مصدر البروتين، وبالطبع يجب الابتعاد تماماً عن الأطعمة المقليّة، مثال للوجبة (قطعة مشوية من اللخم قليلة الدهون أو سمك مشوي أو صدر دجاجة مسلوق أو مشوي).

يهمك : اقوي مشروبات لحرق الدهون في رمضان بسرعة رهيبة بدون رجيم #سالي فؤاد

للتحلية، من الممكن تناول حبّتان من القطايف المشوية المحشية بجوز الهند أو قطعة صغيرة من الكنافة أو البسبوسة لمرتين فقك في الأسبوع.

بعد هذه الوجبة بحوالي ساعتين على الأقل، يمكنك تناول حبّة من الفواكه، خاصة البطيخ أو الشمام، فهي تساعد في تقليل الشعور بالعطش خلال الصيام.

وجبة السحور

من الوجبات الهامة جداً والتي لا ننصح اطلاقاً بإهمالها، ويمكن تناول فيها ما يلي:

  • أربع ملاعق من الفول بدون زيت.
  • نصف رغيف من الخبز الأسمر أو عيش الشوفان.
  • كوب صغير من الزبادي خالي الدسم.
تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock