.
طبخ

طريقة عمل بيتزا بالبيبروني والجبنه بطعم خرافي ألذ من المطاعم

موقع جوزال يقدم لكم طريقة مميزة لعمل البيتزا بطريقة صحية أفضل من المطاعم تتميز بيتزا البيبروني بالجبن والهوت دوج التي سنخبركم بطريقة تحضيرها بالطعم اللذيذ وتوافر مكونات التحضير

 

مقادير العجينة

– 300 جرام دقيق خبز او المخصص للبيتزا .
– 175 مل مياه دافئة.
– 20 جرام زبدة مذابة و 20 جرام زيت زيتون .
– ملعقة صغيرة خميرة فورية .
– 8 جرام ملح .
– 6 جرام سكر.

طريقة تحضير العجينة

نضع الدقيق و الملح معاً ونقلبهم جيداً .

بعد تذويب الزبدة نخلطها مع زيت الزيتون.

نقوم بوضع السكر والخميرة علي المياه الدافئة ونغطيها لمدة ربع ساعة بعد مرور الوقت نلاحظ ارتفاع الخميرة ثم نقم بوضع الزيت والزبدة ونقلبهم جيدا بعد ذلك نضيف الخليط علي الدقيق والملح ثم نقوم بعجنها حتي تصبح متماسكة لكن يجب الحذر بعدم زيادة وقت العجين حتي لاتصير العجينة قاسية.

بعد تماسك العجينة نتركها لمدة ساعة اذا كنت بفصل الصيف لكن في الشتاء نتركها لمدة ساعتين .

المكونات

130 جرام شيدر مبشور
130 جرام شيدر مدخن معتق
130 جودة
30 جرام ريكفورد
100 جرام بارميزان
250 جرام موزريلا
100جرام بيبرونى
2 كيس هوت دوج لحشو الاطراف

 

طريقة التحضير 

  • تقومي بفرد  العجينة على صينية 36 سم وتكون مفتوحة من الأسفل لضمان انتشار الحرارة جيدا  للعجينه يمكنك مشاهدة الفيديو أسفل المقال لمعرفة طريقة فرد العجينة ووضعها في الصينية بشكل صحيح .

 

  • درجة حرارة الفرن تكون 260 درجه ويتم تشغيل  الفرن  قبل وضع البيترا بساعة علي الأقل.

 

  • فى الغالب سوف تنتظرين 15 دقيقة بعد وضعها في الفرن وسوف تكون جاهزة للأكل  لكن بعد ال15 دقيقية ممكن رفعها  من أسفل عند الإحمرار  لكن لو لم يتم الاحمرار يجب الانتظار لمدة من دقيقتين الي ثلاث دقائق ثم نقوم بفتح الشواية من أعلي لمدة 5 دقائق كما يمكنك إضافة رشة زعتر أو اورجانيو .

 

  • العجينة لم نقم بإعدادها جاهزة ولكن استمرنا نقوم بالتجربة  لمدة يومين حتي نحصل علي أدق وأفضل طريقة تخمير كما قمنا بتغيير المقادير مثل اورجينال او كلاسيك كراست التي نعتقد بعدم وجود فرق بينهما وبين عجينة بابا جونز

 

  •  الصلصة يمكنك إضافتها علي حسب رغبتك لكن يفضل صلصة هاينز المخصوصة للبيتزا أما الجبن التي توضع أعلي البيتزا غالبا ماتكون مرتفعة السعر لكن بدونها لن تحصلون علي الطعم الطبيعي واللذيذ للبيتزا .

 

 

دعونا نحدثكم عن أنواع (الدقيق او الطحين) وما علاقته بالبيتزا والخبز والكيك ؟

 

  • اولاً نتعرف على الانواع (دقيق القمح الابيض وهو ماتم استخدامه في موضوعنا اليوم – دقيق الأرز – دقيق الشوفان _إلخ).

 

  • ثانياً دقيق القمح يصنف علي حسب كمية الجلوتين  الموجودة به إذا كانت كمية الجلوتن ( اقل من 7% يكون مناسب لعمل الكيك) وإذا كان ( فوق ال 7% واقل من 11 % يتم تصنيفه متعدد الاستخدامات )وإذا كان (فوق ال 11% يصبح طحين خبز “وهذا النوع يصنع منه عجينة البيتزا.

 

  • ثالثاً ماهو الجلوتين (حبة القمح  تنقسم إلي نوعين من البروتين “جلوتينين-جليادين” إذا الجلوتينين والجليادين لمستهم المياه يتحولون  إلي الجلوتين لكن بشرط الإتحاد والمزج معاً لابد أن يكون السائل هو  مركب ال h2o المياه, وليس أي نوع سائل آخر مثل الزيت  أما عن شكل الجلوتين فيكون علي شكل هلالي لكن مع العجن يأخذ شكل مفرود ومستقيم وهذا مايؤدي إلي فرد العجينة, وكلما زادت الشبكة زاد فرد العجين.

 

  • الشبكة تحدد قوام الأكل بعد التعرض للحرارة مثلا لو أردنا عمل كيك كلما انخفضت نسبة الجلوتين كلما أصبحت هشة .

 

  • يجب التنويه أن البيتزا أنواع مثل البان كيك ذات السمك العريض  والكلاسيك ذات السمك الرفيع ويفضل دائما استخراجها بالشكل الكلاسيكي .

 

وصفة سحرية للتخلص من الكرش في 10 أيام وتخسيس البطن بدون رجيم

 

.
الوسوم

طه حمودة

صحفي مصري، حاصل على بكالوريوس إعلام - جامعة طنطا، وعضو في نقابة الصحفيين المصرية، عمل في العديد من الصحف المصرية المحلية ويتولى الآن منصب رئيس التحرير في مجلة جوزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق