طبخ

طريقة عمل كفتة الفراخ اللذيذة فى المنزل بطريقة سهلة وسريعة

طريقة عمل كفتة الفراخ المقلية اللذيذة

تحرص الأمهات دائماً على إتقان إعداد أصناف مختلفة ومتعددة من الطعام، رغبة منهن فى تقديم كل ما هو جديد ومختلف لأسرهن، حتى لا يعزف الجميع عن تناول الطعام فى المنزل ويتجه للمطاعم، الأمر الذى يؤثر على صحتهم بشكل كبير، ولأن أغلب السيدات يعرفن طريقة عمل الكفتة بشكل عام، نقدم لكم طريقة مختلفة لتحضيرها، وهى طريقة عمل كفتة الفراخ.

مكونات كفتة الفراخ:

  • 1/2 كيلو صدور دجاج مخلية
  • بصلة متوسطة مفرومة
  • عصير ليمونة
  • ملعقة شاى ملح
  • 1/2 ملعقة شاى فلفل أسود مطحون
  • 1/2 ملعقة شاى بودرة بصل
  • 1/2 ملعقة شاى بودرة ثوم
  • 1/4 ملعقة شاى زنجبيل بودرة
  • 2 ملعقة طعام جزر طازج مبشور
  • 1/2 ملعقة شاى فلفل أحمر حار (حسب الرغبة)

للخلطة الخارجية:

كوب دقيق
كوب بقسماط ناعم
بيضة مخفوقة مع القليل من الحليب.
طريقة عمل كفتة الفراخ المقلية اللذيذة

مقالات ذات صلة :

طريقة عمل دجاج محشي بالفريك والمكسرات الطريقة الأصلية لطعم خرافى

طريقة عمل فتة شاورما فراخ ابو مازن الطريقة الاصلية لطعم لذيذ لا يقاوم

طريقة التحضير:

نقوم بغسل صدور الدجاج بالماء أو الماء والخل، ثم نقوم بتصفيته تماما من الماء الزائد.
نقوم بتتبيل صدور الدجاج، بإضافة البصل وعصير الليمونة ونصف كمية الملح ونصف كمية الفلفل الأسود، وإضافة الزنجبيل البودرة مع تقليب التوابل والبصل وعصير الليمون جيدا على صدور الدجاج حتى تتغلغل بداخلها، ونُراعى أن نتركها فى التتبيلة داخل الثلاجة “البراد”، ساعة على الأقل حتى تتشرب قطع الصدور جميع الأطعمة والتوابل.

بعد التتبيل نستخرج الصدور من الثلاجة ونبدأ فى تقطيعها فى صورة شرائح صغيرة، ثم نبدأ فى فرمها فى الكبة أو الــــ “Kitchen Machine” حتى تُصبح ناعمة ومُتجانسة تماما، وفى حالة عدم توفر تلك الأجهزة فى البيت، يُمكن فرم قطع الدجاج باستخدام الهُون اليدوى والدق الجيد له حتى نصل للتجانس المطلوب، بعدها نقوم بإضافة الجزر المبشور إلى الخليط ونُقلبه جيدا بواسطة اليدين حتى يتداخل جيدا مع العجين.

ونستخرج العجين من المطحنة ونبدأ فى إعداد الكفتة بتشكيلها باليدين على شكل أصابع ثم نضعها فى الثلاجة “البراد” لمدة من نصف ساعة إلى ساعة، نستخرجها بعدها من الثلاجة، لنعمل على تكسيتها استعدادا لعملية القلى.

فى 3 أطباق مختلفة، نضع الدقيق، والبيض المخفوق مع الحليب والبقسماط الناعم، ونُضيف إلى كل طبق منهم رشة ملح وفلفل أسود بسيطة، ونُضيف على البقسماط الناعم بالإضافة إلى رشة الملح والفلفل، نُضيف البصل البودرة والثوم البودرة، ثم نقوم بوضع كل إصبع من أصابع كفتة الدجاج البانيه فى طبق الدقيق أولا، ثم البيض، ثم البقسماط الناعم، ويجب أن نُراعى جيدا، أن يُغمر الإصبع الواحد غمرا جيدا فى كل طبق من الأطباق الثلاثة، حتى يحصل على التكسية المناسبة لتجهيزه للقلى.

تُكرر العملية السابقة مع كل أصابع الكفتة حتى ننتهى تماما من تغليف الكمية كلها، وأثناء عملية التغليف تلك، نبدأ فى تحضير زيت القلى، حيث نقوم بوضع زيت القلى (حوالى ربع لتر زيت خليط) فى مقلاة مناسبة على نار متوسطة، ونتركه حتى يسخن، ثم نبدأ فى إسقاط أصابع الكفتة به، ويجب أن نُراعى أن تتم التسوية على نار متوسطة إلى هادئة حتى نضمن أن الحرارة تصل إلى قلب أصابع الكفتة، نستمر فى القلى حتى نحصل على لون ذهبى إلى ذهبى بنى.
تُكرر الخطوة السابقة مع كل الكمية من أصابع الكفتة، ثم تستخرج الأصابع وتوضع على ورق المطبخ ليتشرب الورق كمية الزيت الزائدة، ثم تقدم.

وتقدم الكفتة مع وضع البقدونس للتزيين وشرائح البطاطس الشيبسى والكاتشاب اللذيذ، مع إمكانية تقديم كفتة الدجاج البانيه فى أرغفة الخبز البلدى كسندوتشات شهية جدا ومُشبعة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق