سفر و سياحة

ملف شامل.. التقديم علي الهجرة واللجوء إلي كندا 2022 immigration to canada

#الهجرة إلي كندا

الهجرة واللجوء إلي كندا 2022.. كندا ذاك البلد الجميل الهادئ، الذي يقع في آخر بقاع الأرض، والذي يشكل حلمًا لمعظم الشباب العربي للإقامة فيه، أو الهجرة إليه، وتقع كندا في قارة أمريكا الشمالية، في القسم الشمالي من القارة، تمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب، وتمتد شمالًا في المحيط المتجمد الشمالي.

وتعتبر كندا هي البلد الثاني عالميًا من حيث المساحة وتعد كندا إحدى دول اتحاد الكومنولث، أي تلك الدول التي تتبع نظام التاج البريطاني، والتي تعد الملكة إليزابيث ملكة عليها، كما انها وجهة ممتازة للسفر والسياحة.

وتبعية كندا لدول الكومنولث يعني أنها لا تستطيع تعديل دستورها إلا بموافقة بريطانيا العظمى، ولا يجوز لها الخروج عن ميثاق ذلك الاتحاد. تعد اللغتين الإنجليزية والفرنسية، لغتين رسميتين في كندا.

وإذا عدنا لموضوع الهجرة إلى كندا، كان علينا معرفة الأسباب التي أدت لطموح معظم شباب الوطن العربي للهجرة إليها، ولماذا هي فرصة ذهبية للاجئين للجوء إليها.

وتعد كندا من أكثر الدول ديمقراطية وعدالة في العالم، كما أنها تمتاز بسيادة القانون، وخضوع جميع سكانها للقانون، فجميع المقيمين من مواطنين أو مهاجرين يخضعون لقانون العدالة والمساواة، والمساءلة في حالة الإساءة.

يهمك ايضاً: الهجرة إلي ألبانيا بالتفصيل | شروط الحصول علي الإقامة والجنسية الالبانية

وتتمتع كندا أيضًا بنظام صحي عالٍ، فمعظم من يقيم في كندا يخضع لطبابة شبه مجانية في الكثير من الحالات الصحية التي تصيب المواطنين والمقيمين أيضًا.

برنامج الهجرة إلي كندا 2022

بعد اجتماع اعضاء الحكومة الكندية على خلفية الأوضاع الدائرة هذه الأيام في الدول العربية، وخصوصا في ظل ظروف الجائحة التي تعصف بالعالم و مع عدم إهتمام الجهات المختصة في هذه الدول بشأن هذا الأمر نهائيا فتم الإتفاق علي الآتي :

– سيتم فتح باب الهجرة إلي كندا من الدول المذكورة وسيتم إستقبال 10000 شخص فقط راغب في الهجرة وسيتم حجز طلباتهم حاليا و إرسالهم بعد إنتهاء جائحة “coronavirus” من العالم بشكل نهائي.

– سيتم توفير مكان للسكن مؤقتا لكل مهاجر مدفوع التكاليف لمدة عامين.

– سيتم صرف منحة شهرية لكل شخص مهاجر لمدة عامين.

– سيتم إعطاء دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية لمدة ستة أشهر لكل مهاجر.

– سيتم توفير عمل لكل مهاجر بعد وصوله لكندا.

مميزات الهجرة إلي كندا 2022

وفرت الحكومة الكندبة عدة مميزات للعمل ضمن برنامج الهجرة الكندي كالتالى:

  • تأمين شامل.
  • يومين إجازة.
  • عدد ساعات العمل 8 ساعات فقط.
  • لا يشترط الخبره.
  • دورات تدريبية.
  • توفير وسائل النقل.

اللجوء الإنساني في كندا

تعتمد دولة كندا في سياسة الهجرة إليها، وخصوصاً فيما يتعلق باللجوء، مم جعلها تحتل مرتبة متقدمة في التصنيف كأفضل دول اللجوء الانساني .
ويمكن الحصول على تأشيرة اللجوء إلى كندا من الخارج من خلال التقد الي المفوضية السامية، او اللجوء الى كندا تحت الكفالة الكنيسة، ويمكن طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى كندا، للجوء عند الوصول إلى الأراضي الكندية عند الوصول في المطار، وتتميز السلطات الكندية بتعاملها الممتاز مع طالبي اللجوء إلى كندا لتجعلها احد أفضل دول اللجوء.
تعليقات فيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى