تخسيس و رشاقةلايف ستايلنصائح إنقاص الوزن

نصائح مضمونة ومجربة لخسارة 10 كيلو من وزنك في فصل الصيف بدون رجيم

يرغب الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، في العثور علي الطرق والأساليب التي تمكنهم من فقدان الكيلوجرامات الزائدة، دون المرور بعناء النظام الغذائي والرجيم القاسي، الذي يحرمهم من تناول العديد من الأطعمة والمشروبات التي يحبونها.. نصائح لخسارة الوزن بدون رجيم .

ويشعر البعض بالقلق من تراكم الدهون وظهور الجسم بشكل غير متناسق، خاصة عند دخول فصل الصيف، نظراً لإرتداء الملابس الصيفية، والتي تبرز الزيادة الواضحة في الوزن، نتيجة للكيلوجرامات والدهون المكتسبة من فصل الشتاء.

وسنخبركم اليوم متابعي “جوزال”، المجلة النسائية الأشهر في الوطن العربي، والتي تهتم بجمال ورونق المرأة العربية، ببعض النصائح التي تساعد علي إنقاص الوزن وخسارة 15 كيلو بدون رجيم وبشكل صحي.

شاهد ايضاً: وزنك زاد في الشتا ؟ رجيم قاسي جدا لحرق دهون 20 كيلو في شهر دايت صيف 2020

نصائح لخسارة الوزن بدون رجيم

تلك النصائح هامة لخسارة الوزن بشكل صحي، ويجب اتباعها بشكل صحيح، حتي تتمكنوا من الوصول للوزن المثالي المطلوب في فصل الصيف.

1– تجنب تناول الأطباق والأغذية العالية بمحتواها من الدهون، وخاصة الدهون المشبعة والتي توجد في مصادر الدهن الحيوانية، مثل اللحوم العالية الدهن والسمن والزبدة والقشطة.

2– زيادة تناول الخضروات، حيث إنها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد كثيراً في الشعور بالشبع وتقلل من كميات الطعام المتناولة، ويجب التركيز على تناول الخضروات بين الوجبات وعند البدء في تناول الطعام حتى يحصل الشبع بتناول كميات أقل من الأطباق الرئيسية.

3– تجنب تناول الحلويات والاستعاضة عنها بتناول الفواكه، كما أن تناول الفواكه بين الوجبات يساهم في تخفيض الشعور بالجوع وتخفيض احتمال تناول الشخص لسناك غير صحي مرتفع بالسعرات الحرارية بين الوجبات.

4– استبدال الحليب ومنتجاته من اللبن الزبادي والأجبان واللبنة الكاملة الدسم ببدائلها المنزوعة أو القليلة الدسم.

5– الحرص على تناول الطعام ببطء والمضغ جيداً.

6– شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، وزيادة هذه الكمية في حال كان الجو حاراً أو قام الشخص بممارسة التمارين الرياضية، كما وجدت الأبحاث أن تناول الماء بين الوجبات يساعد في الشعور بالشبع، وتقليل كميات الطعام والسعرات الحرارية المتناولة.

7-الاعتماد على الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض والأرز البني الكامل بدلاً من الأرز الأبيض، حيث يجب أن تكون نصف الحبوب التي يتناولها الشخص يوميا على الأقل من الحبوب الكاملة.

وبتنفيذ تلك النصائح الفعالة والمضمونة، سوف تقوم علي إنقاص الوزن من 10 إلي 15 كيلو في فترة لاتزيد عن 40 يوم فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق