جمال

هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة | فوائد واضرار حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid

#الهيالورونيك اسيد

يصف الكثير من الخبراء منتجاً يسمى هيالورونيك اسيد  للبشرة الجافة، فهو يحتوي على الكثير من الخصائص التي يمكن ان تعيد اليها شبابها ونضارتها وان تساهم في تجديدها، ولهذا من المفيد الاعتماد على هذا الحمض من اجل حل العديد من مشاكل البشرة التي يمكن مواجهتها، ولكن قبل هذا من الضروري استشارة الاختصاصيين، وهكذا يمكن التعرف على ابرز خصائص هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة وعلى فوائده المختلفة وبعض مضاره.

ما يجب معرفته عن هيالورونيك اسيد 

يقوم الجسم بإنتاج الهيالورونك اسيد المفيد للبشرة الجافة بشكل طبيعي. الا ان نسبته تتراجع مع التقدم في السن وبدءًا من سن الـ18 عاماً.

ويؤدي هذا الى ظهور بعض الشوائب ومنها الخطوط الرفيعة والتجاعيد في مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً محيط العينين والفم وعلى الجبين. وعادة ما تصبح هذه الشوائب اكثر وضوحاً مع تجاوز سن الـ30 عاماً.

ومن الممكن تزويد البشرة بهذا الحمض عن طريق استخدام الكريمات الخاصة التي تحتوي عليه بإشراف احد الاختصاصيين كما من خلال تناول بعض انواع الطعام والشراب.

حليب الصويا وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الاستروجين الذي يمكن ان يعزز انتاج حمض الهيالورونيك. لكن الخبراء يحذرون من الافراط في تناول هذه المادة لأن هذا يمكن ان ينطوي على عدد من الاعراض الجانبية المزعجة.

الشوربة التي تحتوي على عظام الدجاج لأنها يمكن ان تزود الجسم بهذا الاسيد كما بالكولاجين والغلوكوزامين الضروريين. ولهذا من المفيد جداً تناول كوب من هذه الشوربة او الحساء مرة كل اسبوعين الى 3 اسابيع.

يهمك : ماسكات النشا الطبيعية لتفتيح وتنعيم البشرة وشد الوجه في ثلاث أيام فقط

المأكولات التي تحتوي على الفلافونويدات وعلى الفيتامين C ومنها مثلاً البرتقال والغوافة والفليفلة والطماطم. فتناولها يحفز عملية انتاج الكولاجين في الجسم، ما ينعكس بشكل ايجابي جداً على البشرة ويجددها ويعيد اليها نضارتها وشبابها.

الخضار ذات الجذور ومنها الجزر والفجل والبطاطا. وهي تحتوي على نسبة مهمة من المغنيزيوم الذي يساهم في تعزيز مستوى الهيالورونيك اسيد في الجسم.

زيت كبد سمك القد. وينصح باستهلاكه لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامين A كما على هيالورونيك اسيد وهما مكونان يساهمان في الحد من ظهور التجاعيد.

فوائد واضرار حمض الهيالورونيك

يساعد تزويد الجسم بهذا الحمض في الحد من ظهور علامات التقدم في السن على البشرة. كما انه يعود عليها بالعديد من الفوائد الاخرى.

  • يعمل على ترطيب البشرة من العمق كما انه يجعلها ناعمة كالحرير.
  • يساعد الجلد على الاحتفاظ بسوائله ويمنع خسارتها له.
  • يعمل على إخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل تدريجي مع مرور الوقت.
  • يساهم في ترميم خلايا البشرة التي تتعرض للتلف مع مرور السنوات.
  • يساهم في تعزيز قدرة الجسم على انتاج الكولاجين الذي يحد من ظهور علامات الشيخوخة.
  • يساعد على تعزيز نضارة البشرة.

اضرار الهيالورونيك أسيد

الى جانب فوائده الكثيرة من الضروري الانتابه الى ان استخدام هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة قد ينطوي على بعض المضار في حال لم يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة او من دون استشارة الاختصاصيين.
–    نمو بعض الشوائب وخصوصاً البثور وحب الشباب.
–    تشوش النظر الموقت.
–    الشعور  بالغثيان ةوالرغبة في التقيؤ.
–    ظهور بعض الانتفاخ والورم على الجلد.
–    المعاناة من الحكة الشديدة والمستمرة في اوقات مختلفة. ولهذا ينصح بعدم استخدام اي منتاجات ومنها هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة من دون سؤال الطبيب الاختصاصي. فهذا يمنع حدوث الاعراض الجانبية الضارة.

نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock