نصائح لزيادة الوزنوصفات لزيادة الوزن

وصفات سريعة لزيادة الوزن في يوم واحد فقط دكتور سليمان الحبيب

وصفات سريعة لزيادة الوزن وعلاج النحافة للسيدات بشكل طبيعي وآمن حيث تعد تلك الوصفات الفعالة لزيادة الوزن في يوم واحد والتخلص من النحافة يقدمها مركز الدكتور سليمان الحبيب كأشهر مركز للتغذية وفقدان الوزن في المملكة.

وصفات سريعة لزيادة الوزن في يوم واحد

الطحينة: تعد فاتح للشهية لكونها تصنع من السمسم، يمكن إضافتها إلى عدة أنواع من السلطات.

البصل: يمكنك استخدام البصل بشكلٍ دائم بجانب طعامك، حيث يعدّ من أهمّ الأطعمة المساعدة في فتح الشهية، من خلال تناول حبّة بصل صغيرة مع الغداء وأخرى مع العشاء يومياً، وللتخلّص من رائحة البصل من الفم تناول البقدونس.

بروتين البودرة لعلاج النحافة وزيادة الوزن

وهو نوع من الأغذية التي تكون على هيئة بودرة وتحتوي على فيتامينات ودهون وبروتينات، وتستخدم كغذاء مكمل للأشخاص الذين يعانون من النحافة حقن زيادة الوزن:

تستخدم في فتح الشهية من خلال وصفها مع نظام غذائي، يحتوى علي سعرات حرارية عالية، فتعمل على زيادة القدرة البنائيّة لجسم الإنسان، وتؤدّي إلى زيادة الوزن وبالتالي تنعدم النحافة من الجسم، والجرعة الدوائية اللازمة هي حقنة كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع اعتماداً على نوع الحقنة والحالة المرضية.

نصائح فعالة لزيادة الوزن سليمان الحبيب

  • إضافة الجبن المبشور إلى الأرز والمكرونة، ومكعبات الجبن الأبيض للسلطة.
  • إضافة زيت الزيتون إلى السلطات.
  • إضافة المارجرين للأطعمة عند الطهي، وذلك لزيادة السعرات الحرارية في الطعام. تناول الأطعمة الغنية بالطاقة، كالسكريات والنشويات، بالإضافة لتناول الخضروات والفواكه خاصّة الموز.
  • البدء بتناول الطبق الرئيسي، وتأجيل الفواكه والسلطات لآخر الوجبة.
  • تناول وجبات صغيرة ومتعددة بدلً من وجبات كبيرة وقليلة.
  • الانتظام في ممارسة الرياضة، فهي تقوّي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون، كما أنّها تفتح الشهية وتقلّل من الضغوطات النفسيّة التي قد تؤدّي لفقدان الشهية.
  • تجنب شرب الماء أثناء الوجبات، لأنّ ذلك يضعف الإنزيمات الهاضمة، ويعوق عملية الهضم شرب الحليب كامل الدسم أو المضاعف.

زيادة الوزن بسرعة في يوم واحد فقط

ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهي تحفز العضلات وتقويها، مما يفتح الشهية على الطعام ويحسن النفسية تناول وجبات خفيفة ومتعددة خلال اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة وقليلة.

تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم، وتناول الخضروات والفواكه والحليب كامل الدسم بالإضافة إلى إدخال زيت الزيتون في الوجبات الغذائية أثناء تحضيرها.

استشارة أخصائي تغذية عند اتباع أنظمة غذائية لوضع برنامج غذائي بما يتناسب مع الوزن الذي يود الشخص كسبه وفي الوقت نفسه الحصول على جسم مثالي وجميل. عدم بذل مجهود كبير أثناء العمل، والاكتفاء بالقيام بالنشاطات المناسبة لقدرة الشخص الجسدية والنفسية.

اتباع أنظمة غذائية قاسية للتخلص من الوزن الزائد لفترات طويلة من الزمن، وفي هذه الحالة يكون من الصعب جداً زيادة الوزن للحصول على جسم مثالي الإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والتوتر والقلق.

كثرة الحركة والنشاط المفرط والذي يؤدي إلى زيادة حرق الدهون في الجسم لإنتاج الطاقة.

السلوكيات الغذائية الخاطئة من تناول المشروبات الغازية والكحولية والمشروبات المنبهة، وكذلك التدخين بكثرة، بالإضافة إلى عدم تناول الأطعمة الصحية والضرورية للجسم.

بعض العوامل الوراثية التي تنتقل من جيل إلى آخر، فقد يعاني أحد أفراد الأسرة من مشكلة النحافة المفرطة، وبالتالي تزيد نسب واحتمالات إنجاب أطفال يعانون من نفس المشكلة في الأسرة.

ضعف الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام، والذي ينتج عن الإصابة ببعض الأمراض المختلفة، ويمكن أن تسبب هذه الأمراض حالة من فقدان الوزن بشكلٍ كبير مثل الإصابة بمرض السكري ومرض السرطان وأمراض المعدة والقولون وبعض مشكلات الغدة الدرقية.

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock