فيديو

5 اضطرابات صحية ما بعد الولادة عليك معرفتها

جوزال مجلة نسائية عربية تهتم بنشر اهم وابرز اخبار الفن والمشاهير وطرح احدث الوصفات المتعلقة بالجمال والموضة ، كما نهتم ايضاً بالصحة والرشاقة، وننوه ان جميع الاخبار والموضوعات المنشورة هنا ليست وجهة نظر المجلة ولكنها تحت مسؤولية المحرر

النفاس هي الفترة التي تبدأ من نهاية الولادة إلى عودة الحيض بشكل طبيعي، وتتميز هذه الفترة بالاضطرابات الشديدة من المهم معرفتها والاستعداد لها بشكل أفضل.

تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن اضطرابات ما بعد الولادة.

نزيف ما بعد الولادة

أثناء خروج الجنين من الرحم يتسبب في جروح على مستوى المهبل وعنق الرحم، كما تتحطم أغشية المشيمة لتخرج بذلك الإفرازات المهبلية في شكل جلطات دموية مشابهة لدم حيض وتستمر لمدة شهر على الأقل.

التعب بعد الولادة

تتعرض الأمهات للشعور بالإجهاد بعد محنة الولادة، ويتضاعف هذا المشكل مع السهر وقلة النوم لذلك يجب طلب المساعدة دون تردد. 

الانقباضات 

إحدى أسوأ المفاجآت في فترة ما بعد الولادة حيث تتعرض الأم لتقلصات في الرحم بعد الولادة وتستمر لعدة أيام حتى تساعد الرحم على العودة إلى حجمه الأصلي مع إفراغ أي جلطات دموية متبقية.

آلام الظهر 

آلام الرحم ليست الآلام الوحيدة التي يمكن أن تحدث بعد الولادة فمن الشائع أن تعاني الأمهات من آلام الظهر أو آلام الحوض في الأشهر الأولى.

آلام الخياطة

تحتاج بعض السيدات لبعض السنتيمترات الإضافة بواسطة المبضع مما يعرضهن للشعور بالألم لحين تساقط الخيوط من تلقاء نفسها. في الأثناء يجب العناية بنظافة الندبة بعد استعمال الحمام مع القيام بتغيير الفوط الصحية بشكل دوري.

نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock