.
مصر

تعرف علي نقيب المهندسين الذى أثار غضب المصريين على تويتر مطالبين باقالته

تعرف على سبب مطالبة المهندسين المصريين باقالة نقيبهم

اثار نقيب المهندسين المصريين غضبهم على موقع التواصل الاجتماعى تويتر حيث طالبوا باقالته من منصبه، و قد تصدر تويتر الهاشتاج الذى يحمل عنوان #إقالة_نقيب_المهندسين.

و كان ذلك عقب بيان نقابة المهندسين و الذى اقر عدم قبول النقابة عضوية خريج اى معهد او كلية خاصة ثبت أنه حصل فى الثانوية العامة(2015-2016) على مجموع أقل من 10% من الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة الحكومية.

بيان نقيب المهندسين
بيان نقيب المهندسين

قد يعجبك أيضا : بيان أسرة الرئيس المعزول محمد مرسي علي تويتر عقب خبر وفاته

هاشتاج إقالة نقيب المهندسين على تويتر :

الأمر الذي دفع النشطاء للتعبير عن غضبهم على تويتر، مطالبين بإقالة نقيب المهندسين، اعتراضا على قرارات النقابة غير الكافية بالنسبة لهم في مواجهة خريجي التعليم الخاص، ليصبح الهاشتاج الأكثر تداولا في مصر على موقع تويتر.

من هو “هاني ضاحي” نقيب المهندسين المصريين :

ولد هاني ضاحي عام 1953, حصل على بكالريوس الهندسة عام 1977، ثم حصل على دبلوم التخطيط و إدارة المشروعات من الجامعة الأمريكية،

تولى هاني ضاحي عدة مناصب منذ تخرجه و كان أهمها تولية لحقيبة النقل اثناء حكومة المهندس إبراهيم محلب، و شغل ايضا منصب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة إنبى.

كما تولى منصب رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة بتروجيت، و شركة صان مصر، كما عمل ايضا رئيسا للهيئة العامة للبترول.

كما شغل عدد من المناصب فى الشركات و الهيئات الكبرى فى مجال تنفيذ و ادارة المشروعات، ثم انتخب نقيبا للمهندسين فى إبريل 2018.

 

.
الوسوم

سناء حسين

كاتبة ومفكرة مصرية تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، من مواليد محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق