.
أخبار

ريهام سعيد تعلن اعتزالها الاعلام و التمثيل بعد مهاجمة جمهورها لتنمرها بمرضى السمنة

ريهام سعيد تعتزل بعد ساعات من توقف برنامجها صبايا على قناة الحياة

ظهرت الإعلامية ريهام سعيد فى فيديو جديد و التى وضحت فيه أسفها على ما وصفته بسوء الفهم بعد تصريحاتها الأخيرة عن مرضى السمنة والذى تسبب فى وقف برنامجها صبايا الذى كان يعرض على قناة الحياة.

وقالت خلال الفيديو المصور لها و المنشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” إنها تعرضت لحملة ممنهجة، مؤكدة إنها لن تعود للعمل الإعلامى أو التمثيل مرة اخرى.

محتوى ذات صلة : 

تعرف علي نقيب المهندسين الذى أثار غضب المصريين على تويتر مطالبين باقالته

شيرين سيف النصر فى تصريح صوتى تتهم صديقتها بسرقة مجوهراتها

ريهام سعيد
ريهام سعيد

واضافت: جاء الوقت بعد رحلة عمل استمرت 16 سنة لأن أعطى وقتى لعائلتي والتقرب إلى الله.

و قالت ريهام سعيد:
“أن بعض الناس فهمت كلامي غلط وكل الحكاية إني قلت التخين شكله مش حلو، ومش قادر يمشي على رجليه، وعايش كأنه ميت، مشيرة إلى أنها تتحدث عن السيدات والرجال اللي فوق الـ 200 و250 كيلو”.
و قد اعتذرت ريهام سعيد، لجمهورها و كل من غضب منها دون وجه حق، مؤكدة أنها لم تقل شيئا مهينا او سيئا، وأن اعتذارها ليس من أجل العودة.
و اضافت: “أنا مش بعتذر عشان أرجع، أنا عمري ما هشتغل في الإعلام تاني ولا همثل تاني لان العمل الاعلامى أخطر من السرطان نفسه”.
كما اكدت : “أنا أريد أن أعيش حياتي وأعيش لنفسي ولـ جوزي فقط وذلك بعد رحلتي التي بلغت ما يقرب من 16 عام من العمل الإعلامي”.
و قد وجهت الإعلامية ريهام سعيد، رسالة لكابتن منتخب مصر السابق أحمد حسن قائلة:
“كابتن أحمد حسن مامتك زي القمر وكل حاجة محدش قال إنها مش زي القمر، لكن واضح إنك متفرجتش على الحلقة إنت كمان وزيطت مع الزيطة وهيصت مع الهيصة”.
واكملت كلماتها للكابتن أحمد حسن قائلة:
“والدتك زي القمر وممكن تبقى زي القمر أكتر لو خست.. مينفعش تشجعها على إنها تبقى تخينة عشان الضغط والكوليسترول ورجلها مش هتقدر تمشي عليها ونفسها تقيل، اسألها هي.. هو ده اللى أنا كنت عايزة أغيره”.
” بيقولوا أنتم حلوين وزي القمر كده، لكن ده غلط لأنه بيتعبهم، أنا كنت منهم لكن كنت بعالجهم، لازم يمشوا صح ويحبوا الحياة وينعموا بالنعم اللى ربنا أداهالهم لان التخن بيموتها عندهم”.

قرار ادارة شبكة قنوات الحياة :

و الجدير بالذكر ان ادارة شبكة قنوات الحياة  قد اعلنت أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا، ومقدمة البرنامج الإعلامية ريهام سعيد.

بعد ما أثير حول الحلقة التى قدمتها مؤخرا و تحدثت فيها عن السمنة وخاصة السيدات البدينات وانهن عبء على المجتمع، حسب وصفها.

و قد جاء القرار موضحا أن الوقف يستمر لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر.

وأكدت شبكة قنوات الحياة أنها تحترم جميع مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

قرار نقابة الاعلاميين :

و قد اصدرت نقابة الإعلاميين، في بيان لها مؤخرا، إنها قررت عقد اجتماع طارئ، لبحث أزمة تصريحات ريهام سعيد الأخيرة.
وذلك من منطلق مسؤوليتها في ضمان الارتقاء بالمستوى المهني للإعلاميين، وضمان أداء الإعلامى رسالته فى تبصير المجتمع بقضاياه، فى إطار الالتزام بأحكام الدستور، والبعد عن الإسفاف أو التمييز بين المواطنين.

وأضاف البيان أن الاجتماع يأتي أيضا، بناء على تقرير لجنة الرصد والمتابعة بشأن ما ورد بحلقة برنامج صبايا تقديم ريهام سعيد المذاع على قناة الحياة من ألفاظ وعبارات وأوصاف لا تليق، وتحمل إهانة وتمييزا للمرأة المصرية,

فى الوقت الذى لا تدخر فيه القيادة السياسية جهدا فى الارتقاء والعلو من شأن المرأة، فى جميع المحافل الداخلية والخارجية

View this post on Instagram

#ريهام

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

.
الوسوم

سناء حسين

كاتبة ومفكرة مصرية تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، من مواليد محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق