طبخ

طريقة عمل كوردن بلو الدجاج المقرمش باسهل طريقة لطعم رائع مثل المطاعم

طريقة عمل كوردن بلو بالفراخ

الجميع يفضل الدجاج البانية، تعرفوا على طريقة جديدة لتحضيره، طريقة عمل كوردن بلو الدجاج خطوة بخطوة من إعداد صدور الدجاج و التتبيلة والتغطية حتى القلي والتقديم.

طريقة تحضير كوردون بلو الدجاج.

المكونات: (تكفى 4 أفراد)
كيلو صدور دجاج طازجة خالية من العظم
حبة بصل أبيض صغيرة مفرومة
عصير 2 ليمونة
شرائح لانشون سادة (أو بسطرمة أو لانشون رومى.. حسب الرغبة)
شرائح جبنة شيدر (أو ريكفورد أو موتزاريلا.. حسب الرغبة)
2 بيضة
ربع كوب لبن خالى الدسم
بقسماط ناعم
1/2 ملعقة شاى ملح
1/4 ملعقة شاى فلفل أسود مطحون
1/4 ملعقة شاى زنجبيل مطحون
1/4 ملعقة شاى بودرة ثوم
1/4 ملعقة شاى بودرة بصل
4 ملعقة طعام زيت زيتون.
طريقة عمل كوردن بلو الدجاج
طريقة عمل كوردن بلو الدجاج

طريقة التحضير:


يتم غسل شرائح الدجاج جيدا، ثم تُقطع من الجنب بواسطة سكين حاد، بحيث نصنع فراغا فى كل قطعة صدر من صدور الدجاج، ويُفضل عدم ترقيق قطع الصدور حتى تكون مناسبة لاستقبال الحشو.
تضاف التوابل (ملح، فلفل، زنجبيل، عصير ليمون) إلى صدور الدجاج بعد عمل الفراغ، وتترك داخل التتبيلة فى الثلاجة (البراد) ساعتين على الأقل أو طوال الليل.

بعد تتبيل شرائح الدجاج، تُستخرج وتبدأ عملية حشو الفراغ، بحيث نقوم بوضع قطعة من شرائح الانشون أو البسطرمة داخل الفراغ ثم يتبع ذلك وضع الجبنة الشيدر أو الموتزاريلا حسب الرغبة.

فى طبق عميق نخلط البيض مع كمية اللبن خالى الدسم، ونضع على المكونات القليل جدا من الملح والفلفل الأسود، ثم نخفقها بالمضرب اليدوى، ونبدأ فى وضع كل قطعة من صدور الدجاج بعد حشوها فى البيض المخفوق بحيث تُغطى جميع جوانب صدر الدجاج.

فى طبق آخر، نضع كمية كافية من البقسماط الناعم ونمزجها بالقليل جدا من الملح والفلفل الأسود المطحون، وبودرة الثوم وبودرة البصل، ثم بعد استخراج قطع الصدور من طبق البيض المخفوق، نقوم بتقليب كل قطعة من قطع الصدور فى البقسماط، بحيث يُغطى الصدور من جميع الاتجاهات وبشكل كافٍ.

فى مقلاة ساخنة بها زيت الزيتون تُوضع صدور الدجاج المحشية والمُغطاة بطبقتين من البيض والبقسماط، على نار متوسطة.

تقلب صدور الدجاج على الوجهين حتى تأخذ اللون الذهبى البنى، ثم فى فرن سبق تسخينه لمدة ربع ساعة على درجة 150°م، نقوم بوضع صدور الدجاج المحشوة فى طواجن بايركس وندخلها الفرن، بشرط ألا تكون فوق صاج الفرن مباشرة، بل تكون على أول رف مقارب لصاج الفرن.

تترك صدور الدجاج فى الفرن مُدة 15 دقيقة، ثم تُستخرج وتُقَطَّع وتُقدم مع الأرز الأبيض المصرى أو الأرز الأبيض البسمتى، ويُقدم معها الخضار السوتيه والصلصة البيضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق