جمال

فوائد النشا السحرية لتفتيح ونضارة البشرة.. احصلي علي بشرة نقية وناعمة في أيام فقط

استخدامات النشا المتعدد للبشرة والجسم

يعد النشا (أو دقيق الذرة) من المكونات الشائعة، والتي تدخل في صناعة العديد من المنتجات، ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وذلك لما له من العديد من الفوائد الصحية والجمالية، بالإضافة إلي أنه يستخدم كمكون أساسي في العديد من الماسكات الخاصة بعملية تفتيح البشرة بطرق بسيطة وسريعة وآمنة، وهذا ما سوف نطرحه اليوم من فوائد النشا المتعددة خلال هذا المقال.

فوائد واستخدامات النشا للبشرة:

-معالجة اسمرار اليدين

يساهم النشا في معالجة اسمرار اليدين فقط قومي بمزج ملعقة من النشا مع ملعقة من عصير الليمون وأخرى من الخميرة بالاضافة إلى ربع كوب من الحليب الدافئ ، اتركي هذا المزيج لمدة ربع ساعة ثم ضعيه على المنطقة المصابة بالاسمرار خاصة الاكواع واليدين ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسكات النشا الطبيعية لتفتيح وتنعيم البشرة وشد الوجه في ثلاث أيام فقط

-معالجة الالتهابات المختلفة التي تصيب البشرة

وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من النشا في الماء البارد وتطبيقها على البشرة في المنطقة المصابة بالالتهاب ويمكن استخدام هذه الوصفة بعد القيام بعملية إزالة الشعر حتى لا يصاب الجلد بالاحمرار كما يمكن استخدامها لمنع ظهور الحبوب والنقط السوداء فيها وذلك بترك هذا المزيج لمدة ربع ساعة على المنطقة وغسلها بعد ذلك بالماء البارد.

-تفتيح البشرة وشدها

تعمل فوائد النشا السحرية علي تفتيح بشرتك وشدّها، فقط قومي بخلط ملعقتين من ماء الورد وبياض بيضة واحدة وملعقة من ماء الزهر، وامزجي هذه السوائل جيداً، ثم قومي بإضافة ملعقتين من النشا إلى المزيج بشكل تدريجيّ، اخلطي المكوّنات جيّداً وادهني المزيج على بشرتك لفترة تستمر ل 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

افضل ماسك للتخلص من البثور و الرؤوس السوداء في المنزل

فوائد النشا للجسم واستخدامها للبشرة

-يمكن استخدام النشا كبودر للاطفال الذين يقومون بتغيير الحفاضات باستمرار حيث تساعد النشا على منع التسلخات والطفح الجلدي الأحمر التي يمكن ان تنتج بسبب الحفاضات.

-يعتبر مسحوق النشا مقشّراً فعّالاً ورئيسيّاً للبشرة والوجه، من خلال وصفة نقوم فيها بوضع وعاء صغير على نار هادئة، ونقوم بتسخين ملعقة كبيرة من النشا، ونضع منها نصف فنجان من ماء الورد ونستمرّ في التقليب حتى يصبح النشا وماء الورد قوامهما كقوام الجلي، ونرفعه من على النار ونضعه في علبة صغيرة في الثلّاجة، وقبل كلّ حمام نقوم باستخدام القليل منه على الوجه ونتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يصبح جافاً، ومن ثمّ نقوم بتقشيره، وغسل الوجه بالماء البارد.

تفتيح البشرة بأفضل 8 وصفات طبيعية و فعالة تعرفى عليهم

-تعمل النشا كمبيّض للوجه والبشرة، ويعمل على شد الجلد المترهّل في الوجه، ويمكن أن يبيّض من خلال وصفة بياض بيضةٍ واحدة صغيرة الحجم وخلطه في ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقةً كبيرة من ماء الزهر، وبعد أن تقلّب كل المكونات مع بعضها وتختلط جيداً نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا، ونخلط المكوّنات حتى يختلط النشا في السوائل، ومن ثمّ نضعه على بشرة الوجه لمدّة 25 دقيقة، ونغسل الوجه بالماء البارد.

-يعمل مسحوق النشا على تضييق المسامات في الوجه، ويعمل كمنظّف للوجه من الشوائب والغبار العالقة في بشرة الوجه، وذلك من خلال وضع ملعقةٍ كبيرة من النشا في إناء، ومن ثمّ نضيف للنشا ملعقةً كبيرةً ونصف من الماء الفاتر، وقليل من زيت زيتون الصافي ونخلطهم جيداً ونضعه على بشرة الوجه لمدّة 30 دقيقة، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد والصابون.

-تعمل النشا على معالجة الالتهابات الناتجة عن البثور التي تظهر بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه أو الجسم، وذلك من خلال إذابة ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا مع نصف فنجان من الماء البارد، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من ماءالورد، ونضعه على المكان التي تمّ إزالة الشعر منه لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق