.
جمال

كيف تحافظين على نضارة بشرتك قبل وضع المكياج.. روتين العناية بالبشرة

كيفية حماية البشرة من اضرار مستحضرات التجميل

تواجه بعض السيدات تواجه مشكلة البشره المتضرره التى تظهر مجهدة حتى بعد وضع مستحضرات التجميل، ويبحثن جميعاً عن حلول جذرية للمحافظة علي نضارة البشرة بعد وضع المكياج.

فى هذا المقال سنقدم لكى بعض النصائح  حتى تستطيعين الاهتمام ببشرتك خطوة بخطوه لتحصلى على بشرة نضرة و مشرقة تنيرها ابتسامتك .

ويعد روتين العناية بالبشرة مهم جدا ومفيد حتى تحافظي على بشرتك صحية ونضرة, والمكونات الطبيعية من اهم الاشياء التى تساعد على تغذية البشرة وترطيبها بشكل آمن وطبيعي.

و لتستطيعى المحافظة على بشرتك لابد من وجود  مكون واحد لديك على الاقل من هذه المكونات التى سنتعرف عليها من خلال موضوعنا.

ماسكات النشا الطبيعية لتفتيح وتنعيم البشرة وشد الوجه في ثلاث أيام فقط

افضل مكونات الوصفات الطبيعية :

1- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم, ومضاد للفطريات, ومضادات الاكسدة ومضادات الشيخوخة, و التى من الممكن ان تفيد بشرتك جدا, وتستطيعى ان تضيفيه الى العديد من “الماسكات”، ولذلك  يعتبر رقم واحد في قائمة المكونات الاساسية التى من  المفترض توافرها لديك.

ويمكنك استخدام زيت جوز الهند لتحسين صحة الفم “تقنية المضمضة بالزيت”  و ممكن تستخدميه كمزيل مكياج, مرطب للجسم والوجه , مرطب للشعر , و يستخدم في خلطات ” السكراب” , في الماسكات المختلفة, حيث يستخدم ايضا كغسول.

زيت جوز الهند لترطيب و نضارة البشرة
زيت جوز الهند لترطيب و نضارة البشرة

2- عسل النحل:

عسل النحل يحتوي على خصائص مضادة للاكسدة , مضادات البكيتريا, مضادات الالتهابات, مضادات للفطريات, مضادات للشيخوخة, لان عسل النحل يعتبر من اهم المكونات المستخدمة فى تحضير الوصفات الطبيعية.

ويساعد العسل ايضا في علاج حب الشباب، وتقليل ندبات البشرة, يرطب البشرة, و ينضف المسام ، كما يفيد الشعر و يساعد على ترطيبة ولمعانه.

تفتيح البشرة بأفضل 8 وصفات طبيعية و فعالة تعرفى عليهم

3- زيت الزيتون:

زيت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة الصحية، و يحتوي على خصائص مضادة للاكسدة, ومضادات الالتهابات , وزيت الزيتون من المكونات الطبيعية التى تستخدم منذ الماضى البعيد في الوصفات الطبيعية, وخصوصا لعلاج الشعر لانه يساعد على ترطيبه.

ويعتبر زيت الزيتون مفيد للبشرة جدا و يمنع جفاف الجلد, و يحمي البشرة من اشعة الشمس, يرطب البشرة, و هذه ليست الفوائد الوحيدة للبشرة ، زيت الزيتون  ممكن يساعد على علاج الاكزيما ، وكمزيل للمكياج ، وكمضاد للشيخوخة.

زيت الزيتون يحافظ علي نضارة البشرة
زيت الزيتون يحافظ علي نضارة البشرة

4- الفحم النشط:

الفحم النشط معروف انه يمنع السموم والبكتيريا التى تأذي بشرتك, مما يجعله مثالي جدا لعلاج حب الشباب, وازالة الاوساخ والزيوت من جلدك وتنقيته , الفحم النشط يساعد ايضا فى ازالة السموم من شعرك , كما انه من الممكن استخدامه لصحة الفم مثل تبييض الاسنان ومنع التسوس وامراض اللثة.

و يجب التنويه  ان هذا الفحم  مختلف تماما عن الفحم المستخدم في الشوي, الفحم الممكن استخدامه للبشرة هو مشتق من قشور الخشب او جوز الهند و ستجدينه على شكل اقراص او كبسولات في الصيدلية.

طريقة عمل مكياج ناعم و خفيف بالخطوات للمحجبات لاطلالة رائعة

5- الكركم:

الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومهدئة للبشرة و التى من الممكن ان تساعدك على علاج حب الشباب ، والتقليل من الندوب وعيوب البشرة ، وشفاء الجروح ، يمكن ايضا ان يساعد على تهدئة الحروق ومعالجة الجلد الجاف والمتشقق.

ويمكن استخدام الكركم كمقشر للجلد وازالة الجلد الميت, مفيد جدا للشعر خاصة فى مشكلة القشرة وتساقط الشعر.

6- الشاي الاخضر:

الشاي الاخضر يحتوي على مستويات عالية من مضادات الاكسدة, كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات , و مضادات الجراثيم , و مضادات الشيخوخة , ويعتبر من المشروبات الصحية جدا المفيدة داخليا وخارجيا , الشاي الاخضر ممكن يمنع سرطان الجلد عن طريق اصلاح الحمض النووي.

و يحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية و يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة, كما يساعد على تلطيف وتهدئة البشرة ,  ايضا يساعد على ابطاء علامات الشيخوخة ومنع الاحمرار والتورم , كما انه مفيد جدا للشعر و يساعد على تحفيز نمو الشعر, و يمنع ظهور الشعر الابيض.

و يساعد الشاي الأخضر على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يساهم فى فقدان الوزن.

افضل منتجات ماك و ادوات المكياج في 2019 بالاسعار

7- خل التفاح:

خل التفاح بالاضافة انه يساعد على ازالة السموم من الجسم وانقاص الوزن, فهو مفيد ايضا للعناية بجمالك, يمكنك استخدامه كمنظف للفم حيث يساعد على قتل بكتيريا الفم السيئة، و يزيل بقع الاسنان ويساهم فى تبييضها.

ويتميز خل التفاح بالعديد من الفوائد للبشرة فهو يساعد على تهدئة حروق الشمس، و علاج حب الشباب وازالة الزيوت من الجلد وتنضيف البشرة , كما يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة التى تساعد على ابطاء علامات التقدم في السن.

ويعد خل التفاح مفيد أيضا للشعر فهو يساعد على منع التساقط ويعالج جفاف فروة الراس والقشرة ، كما يمكنك استخدامه فى علاج فروة الراس الدهنية باضافة معلقتين من خل التفاح إلى الشامبو الخاص بك.

خل التفاح وتفتيح و نضارة البشرة
خل التفاح وتفتيح و نضارة البشرة

8- الشوفان:

الشوفان مفيد لروتين الجمال كما هو مفيد في النظام الغذائي اليومي, لانه اكثر من كونه مكون صحي يمكن استخدامه في الاكلات.

وتتعدد فوائد الشوفان بين خصائص تطهير وتوازن البشرة وهذا يساعد على ازالة الاوساخ والزيوت من الجلد مما يجعلها صحيةو نضره اكثر , كما يساعد على اصلاح خلايا الجلد وازالة البقع.

ويشتهر الشوفان أيضاً بأنه مفيد للشعر و يساعد على علاج حكة فروة الراس, جربي دائما استخدام منتجات الشعر التى تحتوي على دقيق الشوفان.

9- الزيوت الاساسية:

هناك الكثير من انواع  الزيوت الاساسية التى من الممكن شراؤها ولكل نوع فوائد واستخدامات خاصة به, تستطيعى اختيار نوع زيت واحد على الاقل على حسب احتياجك, وبالانتظام عليه ستلاحظين الفرق.

وعلي سبيل المثال اذا كنتى تحلمين بشعر قوي لامع يمكنك استخدام زيت الارجان, و اذا كنتى ترغبين فى مقشر لطيف على البشرة يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو, ان كنتى تعانين من حب الشباب استخدمي زيت شجرة الشاي.

و يمكن استخدامه أيضاً في علاج قشرة الشعر وفطريات الاظافر.

10- زبدة الشيا:

زبدة الشيا غنية بالفيتامينات مما يجعلها مفيدة لمختلف الاستخدامات الجمالية للبشرة والشعر والجسم, زبدة الشيا بتحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة, وغنية بفيتامينات A, E, التى تحمي البشرة من الجذور الحرة والاشعة فوق البنفسجية.

ويمكن استخدامها في علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب, والاكزيما, والتهاب الجلد, و تعتبر مرطب رائع جدا للبشرة و تساعد على استعادة مرونة البشرة وتهدئة البشرة الجافة, ومن اهم فوائدها للشعر انها تمنع حكة فروة الراس, وتزيل القشرة وتحسن

نصائح للحصول على أظافر جذابة و صحية

.
الوسوم

سناء حسين

كاتبة ومفكرة مصرية تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، من مواليد محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق