.
أخبارفن

مسلسل جن الاردني يثير الجدل و نتفليكس ترد “سندعم الاعمال الحرة”

مسلسل جن الاردني يثير الجدل

مسلسل جن الاردني يثير الجدل، وموجة غضب تجتاح الاردن بسبب مسلسل ” جن “، و هو اول مسلسل عربي من انتاج المنصة العالمية ” نتفليكس”.

والتى اعربت عن دعمها للاعمال الحرة فى بيان رسمي ردا على الجدل المثار حول المسلسل و الذى تطور لتدخلات رسمية عن طريق تدخل مجلس النواب الاردني.

وطالب بعقد جلسة غير رسمية لاجراء مناقشة حول المسلسل خاصة بعد اشتراك ابنة وزير سابق حاملة للجنسية الامريكية فى تمثيل المسلسل.

وطالب القضاء الاردني بوقف عرض المسلسل فورا، بالاضافة الى انتقادات موجهة للهيئة الملكية للافلام و التى قالت انه تم اصدار التراخيص بدون قراءة النص.

فيلم كيرا والجن يجمع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز في صيف 2020

فريق عمل مسلسل “جن الاردني”

ذكر ان مسلسل ” جن ” هو مسلسل شبابي عربي اردني من نوع دراما فانتازيا يعرض على الانترنت من خلال منصة نتفليكس، مكون من 5 حلقات.

وتدور احداثه حول  مجموعة من المراهقين العرب و كيف تخضع صداقتهم و احاسيسهم العاطفية للاختبار عند استدعائهم لقوى الجن الخارقة إلى عالمهم دون قصد منهم.

ويعد مسلسل “جن” واحد من مجموعة مسلسلات عربية من المقرر عرضها على منصة نتفليكس ومنها مسلسل “ما وراء الطبيعة” وهو تجسيد للسلسله الرائعة من كتب الراحل المبدع دكتور أحمد خالد توفيق، بالاضافة انضمام مسلسل آخر، وهو “مدرسة الروابى للبنات”. 

وعن اسباب الجدل المثار حول مسلسل “جن” الاردني, يذكر ان المسلسل يتخذ اتجاه غربى فى التعبير عن حياة المراهقين العرب من خلال ظهور بعض الالفاظ النابية،

والتى تحمل ايحاءات جنسية، ومشاهد جريئة لا تخلو من انتشار المخدرات، وغيرها من المشاهد التى لا تمثل المجتمع الاردني.

سحب فيلم خيال مآتة من بعض السينمات بعد تصدره ايرادات المركز الثاني في افلام العيد

مشهد من “مسلسل جن الأردني”

و قد صدر مساء الامس بيان من الهيئة الملكية للافلام يمتدح فيه العمل و ان الهيئة واجبها دعم الأعمال الفنية الشابة و منح التراخيص لشركات الانتاج الاجنبية التى تدعم انتاج اعمال فنية و ابداعية.

وترددت تسريبات عن قرار لرئيس الهيئة الامير علي بن الحسين بإقالة المدير المسئول بعد الموقف الاخير وهو ما لم يعلن بصفة رسمية بعد.

 

يذكر ان المفتى العام للمملكة الاردنية الشيخ “محمد الخلايلة”، صرح ان ما ورد فى هذا المسلسل يخالف تعليمات الدين الاسلامي و ندد بما ورد فيه و ذلك بعد ان وصلت نسبة مشاهدات المسلسل الى 7 ملايين مشاهدة فقط فى الاردن.

و قد تباينت الآراء فى الشارع الاردنى و المنصات الاجتماعية حول ما ورد فى هذا العمل منهم من يمتدح ما قدمه العمل حيث يعبر عن الواقع فى عالم الشباب الاردنى و تعتبره مظهرا للحريات و حق التعبير فيما رفضت الغالبية الساحقة هذا النوع من الاعمال و التى لا تمثل المجتمع الاردني فى شئ.

يذكر ان المسلسل تم تصويره فى مدينة عمان العصرية و مدينة البتراء القديمة، و تم اطلاقه فى 13 يونيو من العام 2019, و قد أقيم حفل الاطلاق فى نادى البشارات للغولف فى عمان، و بحضور الاميرة “ريم علي”  و جميع افراد طاقم المسلسل.

فيلم The lion king مقتبس من اسطورة مصرية قديمة تعرف علي دور و مواعيد عرضه فى مصر

منصة نتفليكس
.
الوسوم

سناء حسين

كاتبة ومفكرة مصرية تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، من مواليد محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق