.
أخبار عالمية

وزير الخارجية البريطانى “جيرمي هنت” يحذر ايران من احتجاز ناقلة النفط البريطانية

بريطانيا تحث ايران على التصرف بشكل قانوني

وزير الخارجية البريطاني “جيرمي هنت”  يحث نظيره الايراني “محمد جواد ظريف”  على التوقف عن التصرف بشكل غير قانوني مع طاقم ناقلة النفد البريطانية.

حذر وزير الخارجية البريطانى نظيره الايرانى من التصرف بشكل غير قانوني مع طاقم ناقلة النفط البريطانية المحتجزة من قبل ايران فى مضيق هرمز.

و الجدير بالذكر ان طاقم الناقلة يتكون من 23 فردا، و قد صرح وزير الخارجية الايرانى انه قد تم احتجاز الطاقم لاصطدام الناقلة بمركب صيد ايرانى اثناء عبورها للمضيق و اكد ان هذا إجراء قانوني و انه يمكن استدعاء افراد الطاقم مرة اخرى لاستكمال الاجراءات.

و قد أعربت بريطانيا عن استيائها حيال تصرف الجانب الايرانى، حيث حث وزير الخارجية البريطانى نظيره الايرانى على الافراج عن الطاقم المحتجز معربا عن “خيبة أمله الشديدة”، و قد قال “هنت” ان ايران ترى فى ذلك موقفا متبادلا و ان هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة، و قد جاء هذا فى اتصال هاتفى بين وزيرى الدولتين.

فيما جاء رد ايران على لسان وزير خارجيتها ان السفينة يجب ان تخضع للاجراء القانوني الآن و ذلك نقلا عن وكالة الأنباء الايرانية “اسنا”.

قد يعجبك أيضا : القلق والرعب يسيطران على المصريين بعد إعلان توقف رحلات الطيران إلى القاهرة

ناقلة النفط البريطانية
ناقلة النفط البريطانية

يذكر ان هنت قد حذر ايران قائلا : “ايران اختارت طريقا خطيرا و غير قانوني و مزعزع للاستقرار”.

و قد اعربت الحكومة البريطانية عن قلقها الشديد حول احتجاز ناقلة النفط و افادت بأن هذ الامر غير مقبول تماما، كما اجتمعت غرفة الطوارئ “كوبرا” يوم الجمعة مرتين لبحث الازمة.

المصدر : BBC عربى

.
الوسوم

سناء حسين

كاتبة ومفكرة مصرية تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، من مواليد محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق