تخسيس و رشاقة

وصفات تخسيس طبيعية للحصول على بطن مسطحة فى خلال اسبوع واحد فقط

وصفات تخسيس طبيعية للحصول على بطن مسطحة

وصفات تخسيس طبيعية للحصول على بطن مسطحة فى خلال اسبوع واحد فقط، اذا كنتى تعانى من الدهون حول منطقة البطن و تسعين للحصول على بطن مسطحة فى اسرع وقت ممكن.

فيمكنك متابعة هذا المقال حيث سنقدم لكى فيه بعض وصفات تخسيس طبيعية ، و هى عبارة عن مشروبات حارقة للدهون و ستلاحظين الفرق فى خلال أسبوع.

يمكنك تناول هذا المشروب ليلا لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون بسهولة، فدهون البطن ممكن ان تكون من الدهون الصعبة التى تواجهك و مع ذلك فان هذا المشروب السحري يساعدك على التخلص من الدهون و منع تكون دهون جديدة.

فهو يزيد من قدرة الجسم على الحرق بالتالى يمنع تكونها بسهولة مرة اخرى، بالاضافة إلى بعض الاطعمة التى تساعد على ذلك و التى يمكنك تناولها بشكل يومى.

و للحصول على افضل نتائج فى اقل وقت يفضل القيام ببعض التمارين الرياضية مثل تمارين شد البطن و التى بدورها تمنع ترهل البطن بعد فقد الدهون، و شد الجلد للحصول على مظهر جذاب.

الجدير بالذكر انه لابد من منع المشروبات السكرية، و المشروبات الغازية، و استبدالها بالمشروبات الطبيعية الحارقة للدهون، و هى سهلة التحضير منزليا، فمنها : القهوة ، شاي الزنجبيل ،الليمون ،و الشاي الاخضر.

و بالرغم من بساطة مكونات هذه المشروبات الا انها ذات تأثير سريع و صحي ، و لكي تعمل هذه المشروبات بفاعلية أعلى يمكنك تناولها قبل النوم مباشرة بشكل اساسي، و فى خلال اليوم اذا كنت تفضل ذلك.

مقالات ذات صلة : 

رجيم قاراطاي بالتفصيل لخسارة 20 كيلو بدون جوع او حرمان مدي الحياة

رجيم الكمون لحرق الدهون وخسارة 14 كيلو في أسبوع فقط سالي فؤاد

وصفات تخسيس
وصفات تخسيس طبيعية

مشروب التفاح والموز :

من اهم وصفات تخسيس طبيعية حيث يعمل  التفاح علي إمتصاص الدهون من الأمعاء بسهولة ويساعد الجسم في تكسير الدهون أثناء النوم وكذلك الحصول على بطن بدون ترهلات، و مشدود.

فتناول ثلاث تفاحات علي مدار اليوم يساهم في إنقاص الوزن ويقوم الموز بزيادة الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع، و ذلك بحسب دراسات طبية عالمية.

المكونات:

  • 1 ثمرة تفاح.
  • 1 كوب ماء.
  •  2 ملاعق من الموز.
  • نصف ملعقة من القرفة.

يقطع التفاح والموز إلي أجزاء ثم يضاف إليه الماء و يضرب فى الخلاط، يصب الخليط فى كوب و تضاف القرفة على الوجه ، و بذلك يصبح المشروب جاهز و يمكنك تناوله بالاضافة إلى نصف كوب من الماء بعده.

مشروب الحليب مع جوز الطيب :

يعتبر هذا المزيج من اكثر المشروبات حرقا للدهون فهو حار نوعا ما ، و وجود جوز الطيب فى مكوناته يعطيه طعم لذيذ، و من المكونات الاساسية ايضا عسل النحل المعروف بفوائده المتعددة و طعمه اللذيذ.

يعمل هذا المشروب على تهدئة المعدة و الاسترخاء تماما، و يساعدك فى الحصول على نوما هادئا ، مما يزيد من زيادة عملية الأيض و حرق الدهون اثناء النوم.

المكونات:

  • 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • 2 ملعقة من العسل.
  • ¼ ملعقة من جوز الطيب.

وببساطة يمكنك تسخين الحليب وإضافة بقية المكونات إليه مع الاستمتاع بتناول المشروب دافئ.

مشروب عصير الكرز والصبار للحصول على بطن مسطح:

ثبت أن عصير الكرز يحسن بشكل كبير من حرق دهون البطن أثناء النوم، فعصير الكرز المنخفض الدهون يساعد في حرق دهون الجسم

بما فيها دهون البطن أما الصبار فهو من العلاجات التقليدية التي تستخدم في علاج مرض السكر وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

المكونات:

  •  نصف كوب من عصير الكرز الخالي من السكر
  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار
  • كوب من الماء الفاتر

تمزج المكونات معا ليصبح المشروب جاهزا لتناوله و يفضل رجه جيدا قبل التناول لان الصبار سيزيد من قوامه.

مشروب خل التفاح السحري:

خل التفاح من المنتجات الطبيعية المثيرة للاعجاب، فيمكنك الاستفادة منه في العديد من مجالات الاهتمام و العناية الشخصية، فيمكنك استخدامه للاهتمام بالبشرة و الشعر و كذلك الجسم.

و الجدير بالذكر قدرته علي حرق دهون البطن لأنه يحتوي علي حمض الأستيك الذي أثبت علميا أنه يساعد في حرق دهون البطن .

في إحدي الدراسات التي تمت علي مرضي السمنة المفرطة وجدوا بأن تناول خل التفاح المخفف يومياً يساعد في حرق دهون البطن والجسم عموماً .

طريقة استخدامه :

  •  ملعقة كبيرة من خل التفاح
  •   كوب من الماء الدافئ
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام
  • 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون

تخلط هذه المكونات جميعا و يتم تناول هذا المزيج يومياً في الصباح علي معدة فارغة .

ماء الليمون لبطن مسطحة و خالية من الدهون:

ماء الليمون، من المشروبات الصحية التي تساعدك في التخلص من السموم وحرق دهون البطن ومن المعروف أن الليمون  يحسن من القدرة علي الهضم وزيادة الطاقة لأنه غني بفيتامين ج.

فالليمون له تأثير مطهر جيد و يساعد الجسم في طرد السموم، بالاضافة إلى أنه مشروب منخفض السعرات الحرارية ويمكنك تجهيزه بسهولة.

المكونات :

كوب من الماء الدافئ مع ربع ثمرة عصير ليمون وتجهيز المشروب لتناوله في الصباح.

الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر يزيد من عملية حرق دهون البطن لأنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي، فهو غني بمضادات الأكسدة. حاول تناول3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً للحصول علي أفضل النتائج.

القهوة :

القهوة من المشروبات التي تحسن من التمثيل الغذائي و زيادة حرق دهون البطن، ويفضل تناول القهوة الخضراء لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الأحماض التي تزيد من تحويل الدهون إلي طاقة.

ولكن يفضل تناول القهوة الخضراء بدون حليب أو سكر.

الماء:

الماء من المشروبات البسيطة والغير مكلفة فى وصفات للتخسيس وعندما تتناول كميات كافية من الماء علي مدار اليوم يمكنك من حرق دهون البطن.

فهي مشروب خالي من السعرات الحرارية وينصح الأطباء بتناول 8 لتر ماء علي مدار اليوم لترطيب الجسم.

عصير الخيار :

يعتبر عصير الخيار الطازج من المشروبات الرائعة قبل النوم لحرق دهون البطن والحصول علي بطن مسطحة و هو من اهم وصفات تخسيس طبيعية.

يمكنك إضافة كمية الماء التي ترغب فيها إلي ثمرة من الخيار ووضعها في الخلاط للحصول علي مزيج مناسب ويفضل إضافة كمية من الزنجبيل وقطرات من عصير الليمون وتناول هذا العصير كل يوم للإستفادة من فوائده.

شاي الزنجبيل الناسف للدهون:

يمتلك الزنجبيل خواص طبية عديدة ، فيساعد شاي الزنجبيل في إمتصاص العناصر الغذائية بشكل افضل فهو يعمل علي هضم الطعام .بالإضافة إلي تحسين الهضم و التخفيف من ألم المعدة.

و لتحضير شاي الزنجبيل، يمكنك اضافة عصير الليمون إلى ملعقة من عسل النحل إلى شاي الزنجبيل و وضعه فى الثلاجة و شربه كمشروب صيفى.

عصير الأناناس:

معروف عن عصير الأناناس فوائده الإيجابية في عملية فقدان الوزن فهو غني بمضادات الأكسدة ومنخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف.

يمكنك تحضيره مع الكيوى و الليمون ، فالألياف ستشعرك بالشبع بالاضافة إلى نكهة الليمون التى ستعطيك طعم مختلف.

الفراولة مع الليمون والأعشاب:

لعلك ستجد هذا المشروب مفاجئ، فمن المعروف ان الفراولة و الموالح عموما يفضل الامتناع عن تناولها فى الانظمة الغذائية حيث تتسبب احيانا فى تخزين المياه فى الجسم.

و لكن فى هذا المشروب مع الليمون و الاعشاب مثل النعناع او الكمون او البابونج، و غيرها من الاعشاب المفضلة لديك ستمنع ارتفاع مستوى السكر فى الدم بالتالى ستساعد على فقدان الوزن بسهولة.

يمكنك إضافة الليمون إلي عصير الفراولة وكمية من الأعشاب الطازجة مثل النعناع وصب الماء الساخن علي المزيج إذا كنت في فصل الشتاء أما في فصل الصيف يمكنك تناوله بارد ومنعش.

بطن مسطح ببذور الشيا:

تحتوي بذور الشيا علي الأحماض الدهنية الغنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية علي مدار اليوم.

يمكنك تجهيز منقوع بذور الشيا  وتناوله في الصباح  أو  عمل بودنج الشيا  فكلاهما يعطيك الفوائد اللازمة.

بطن مسطح بالبقدونس:

لعلك لن تصدق إن البقدونس لديه العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل أثار الإسهال وتحسين عملية الهضم وتنظيم الدورة الدموية وزيادة معدل التبول فهو يخلصك من السموم المتراكمة في الجسم مع الإستمرار علي تناوله.

كما يعمل على خفض مستوى الشهية ايضا، يمكنك تناوله مباشرة او عمل مشروب من منقوع البقدونس عن طريق وضع بعض من اعواد البقدونس فى الماء و تركها على النار حتى تبدا في الغليان.

تغلق النار و يغطى المشروب و يترك ساعتين ليبرد بعدها يمكنك تصفيته و اضافة ملعقة من عسل النحل إلى كوب من هذا المنقوع.

تناول هذا المشروب سيساعدك على طرد السموم من جسمك و كذلك التخلص من دهون البطن الزائدة.

الكرفس و البطن مسطح :

يحتوي الكرفس علي نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية فهو مدر للبول لتخليص الجسم من السموم المتراكمة.

يمكنك مزج الكرفس مع الجزر والزنجبيل لزيادة تأثير العصير علي مهمة فقدان دهون البطن مع الإستمرار علي تناوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق