أخبارمصر

وفاة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري الأسبق عن عمر يناهز ال 78 عاما

وفاة سوزان مبارك

سوزان مبارك أو سوزان صالح ثابت ( 28 فبراير 1941)، هي زوجة حسني مبارك الرئيس الاسبق لجمهورية مصر العربية ووالدة كل من علاء مبارك وجمال مبارك.
وكان قد طمأن علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الخميس، متابعيه على تويتر، على الحالة الصحية لوالدته، بعد أن أعلن أمس أنها دخلت العناية المركزة.
وكتب “مبارك”، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قائلا:”نشكر كل من سأل للاطمئنان على صحة والدتي، وندعو الله ان يتم شفائها على خير، وأن تعود إلى بيتها في القريب العاجل “.
ولكن تم الاعلان عن خبر وفاتها مساء الخميس عن عمر يناهز ال 78 عاما، ويذكر ان سوزان مبارك، كانت قد تولت العديد من المشروعات التنموية والمجتمعية فى فترة حكم زوجها لمصر مثل مهرجان القراءة للجميع، وحملات التطعيم ضد مرض شلل الاطفال، وكذلك القضاء على ظاهرة ختان الإناث، وغيرها.
كما لقبت بسيدة مصر الاولى بعد تولى زوجها الحكم وكانت قد سبقتها فى حمل هذا اللقب السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل انور السادات.

وفاة “الزعيم” عادل امام !! تعرف على حقيقة تفاصيل الخبر

وياتى سبب دخولها العناية المركزة إلى الآثار الجانبية التى تعرضت لها بعد اجراء عملية فى الظهر،

“آثار جانبية من العملية السابقة”.. هكذا أوضحت صافي الحناوي من أبناء مبارك في حديثها عن حالة سوزان مبارك، وسبب دخولها العناية المركزة، موضحة أنّ آخر ما قاله الأطباء إنّ حالتها مستقرة متمنية لها الشفاء العاجل، وأوضحت الحناوي أنّ الأطباء أكدوا أنّ حالة سوزان مبارك مستقرة، وأنّها دخلت العناية المركزة بسبب آثار جانبية للجراحة التي أجرتها في أغسطس الماضي في ظهرها، ورغم متابعة أبناء مبارك للحالة إلا أنّهم لم يستطيعوا زيارتها حسب “صافي” التي أشارت لتأكيد الأطباء “منع الزيارة عنها”، ورفضت الحناوي، التي تعد نفسها من أبناء مبارك وتحترم خصوصيتهم، الكشف عن مكان المستشفى الذي تعالج به سوزان مبارك، قائلة: “مينفعش نقول غير لو صرح مصدر موثوق”.

وكان علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق غرّد عبر حسابه على تويتر، ردا على سؤال أحد متابعيه عن الحالة الصحية لوالدته سوزان مبارك: “والله لسه في العناية، لكن خير إن شاء الله وشكرا لسؤالك”.

وتأتي وعكتها الصحية بعد أن أجرت جراحة في الظهر أغسطس الماضي، وقال حينها حسن الغندور أحد مؤسسي رابطة “أبناء مبارك” إنّها “عملية ديسك بسيطة”.

وفاة سوزان مبارك
وفاة سوزان مبارك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق