.
سفر و سياحة

10 نصائح فعالة لتوفير المال أثناء السفر حيل ذكية جدا لتقليل التكاليف لنصف الثمن

نصائح لتوفير المال خلال السفر

ينفرد موقع “جوزال” بنشر 10 نصائح مهمة جداً لتوفير الأموال إذا كنت تسافر كثيراً خاصة للسياحة، تساعدكم هذه النصائح العشر علي تقليل التكاليف المتوقعة عند التخطيط لرحلات السفر.

النصائح تشمل:

” حجز تذاكر الطيران , حجز الفندق , الإقامة والتنقل , استخدام المرافق , التسوّق , وتناول الطعام ”

 

1. قم باختيار فندق بجانب محطة مواصلات عامة مثل  “مترو _ اتوبيس _ ترام” من يقوم بالتنقل كثيراً عن طريق القطار يختار فندق بجانب محطه القطار.

 

2. حجز الطيران يكون قبل الرحلة بفترة ويجب أن تكون مرناً فى اختيار المواعيد او المكان، يوم واحد يصنع فارق كبير  و فرق التوقيت فى يوم واحد ممكن أن يصنع نتائج مختلفة أيضاً، بالنسبة إلي  المسافات علي سبيل المثال إذا كنت تسافر لأكثر من دولة فى أوروبا يمكن تبديل دول الذهاب أو الإياب على حسب السعر الأرخص.

 

3. سافر فى “Off Season” بعد انتهاء الإجازات وبدء الفترة الدراسية، حيث تتوفر أرخص الأسعار في ذلك الوقت ويقل الإزدحام، سوف تكتشف الكثير من الأماكن بكل سهولة وتستطيع الإستمتاع أكثر.

4. قم بشراء كروت المدن الخاصة بالمواصلات والمزارات.

 

5. تعمل “sign up” لمواقع الحجوزات لأنه في كثير من الأحيان يرسلون كوبونات خصومات.

 

6. الحجوزات الاونلاين “قطارات_مزارات” معظم الأوقات تكون أرخص، ابحث عن الخصومات سوف تجد “Deals OR Text Free” إذا كان هذا اليوم يوافق عيد ميلادك علي سبيل المثال.

 

7. الحجز من تطبيقات الموبايل أرخص من حجز الويب علي الكمبيوتر.

توفير الاموال اثناء السفر

8. هناك نصيحة بالحجز مباشرة عند الوصول إلي الفندق لكن هذه النصيحة ليست صحيحة، من الأفضل الحجز المسبق عن طريق تطبيق ما حتي إذا حدثت أي مشكلة مثل السرقة أو عدم توفر حجزك عن الوصول، يمكنك الإستعانة بالمواقع الوسيطة للحصول علي حقوقك كاملة.

 

9. بالنسبة للاكل:

– المطاعم فى المناطق السياحية باهظة الثمن لذا ينصح بدخول مطاعم في أماكن بعيدة عن المناطق السياحية.
– يمكن شراء لوازمكم  من السوبرماركت للتوفير.
– فى اوروبا يمكنك شرب الماء من الحنفية مباشرة لأنها مياه نقية صالحة للشرب،  فى المطعم يمكنك طلب مياه من الصنبور (tap water).

 

10. استخدم “trip advisor” والسوشيال ميديا فى سؤال ما ؟
وتعرف علي نصائح من المسافرين  او سكان الدولة المحليين.

 

شاهد أيضا : فيرا حول العالم بالصور تعرف على تجربة “فيرا” فى السفر حول العالم

 

ملحوظة مهمة:

هناك الكثير من الأشياء التي توفر الأموال عند السفر أهما الإقامة في”Hostel _ couchsurfing” هوستيل أو الكاوتش سيرفنج أو استخدام الطائرات الشارتر”charter airlines“.

تنويه:

يجب أن تقوم بالكثير من القراءة والبحث عن الأماكن السياحية التي ستزورها كما يجب عليك رؤية التقييم للفنادق والمطاعم فهذا يساعدك كثيرا علي المعرفة المسبقة وحمايتك من الإستغلال.

 

.
الوسوم

طه حمودة

صحفي مصري، حاصل على بكالوريوس إعلام - جامعة طنطا، وعضو في نقابة الصحفيين المصرية، عمل في العديد من الصحف المصرية المحلية ويتولى الآن منصب رئيس التحرير في مجلة جوزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق