أخبارالشرق الأوسط

الجهاز يبتز الاطباء البدون وش السالفة ؟ هاشتاق يتصدر تويتر الكويت

البدون في الكويت

تصدر هاشتاق الجهاز يبتز الاطباء البدون عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ويرغب العديد من المواطنين بمعرفة وش سالفة الهاشتاق.

الجهاز يبتز الاطباء البدون

غردت ليلي القحطاني: “أطباء بدون تخرجوا من الكويت اجتازوا اختبارات الحكومة البريطانية وتم قبول هجرتهم في وقت تستقدم الحكومة الكويتية أطباء من كوبا /الهند وغيرها ! هل يعقل ذلك ألسنا أولى بأي كفاءة تعلمت وعاشت في الكويت”.

وقال طالب الششتري: “أليست خساره كبيره وعظيمه ان نضيع هذه الكفاءات ونترك هؤلاء الدكاترة المميزين يذهب عطائهم وعلمهم لبلد آخر أليست الكويت أحق بهم ؟؟#البدون”.

ونشر الدكتور يوسف الحميدي القحص: “الجهاز المركزي للبدون أنتم تحسنون الهدم ولا تحسنون البناء بالإزمات تختصر بريطانيا إجراءات الهجره ١٠ أيام لإستقطاب الأطباء لها لسد حاجتها خلال جائحة كورونا بينما تقفون حجر عثره في طريق تعيينهم! هل رئيس يعمل أكثر من ١٠ سنوات بمنصبه رئيس طويل الأجل ليس له نهاية صلاحيه.بدون! #البدون”.

شاهد ايضاً: فيديو وجدان العازمي ابكي السوشيال ميديا ومناشدات لوزير الصحة بالتدخل فوراً

وعبر محمد شريف الساير: “يجب تسليط الضوء على ممارسات الجهاز المركزي مما يجري من تعسف في حق الاخوة الاطباء الكويتين #البدون في (( بلد الانسانية )) التفريط بالنخب والكفائات الطبية امر مخجل ومرفوض وخاصة ان البلد بحاجة الى الاطباء في مثل هذه الازمة”.

وكتب حساب مستر سوشيال: “١٠ ايّام وتم قبولهم !! وهم صار لهم سنين معلقين ؟ والسبب الجهاز اما توقع على الجنسية المدونه في البطاقه ام نقطع رزقك . هؤلاء الأطباء ثروه بشرية خصوصا في أزمة الوباء العالميه . كيف الاستغناء عنهم هؤلاء اكثر إخلاصا وحرصا على المرضى في الكويت لسبب واحد انها بلدهم #البدون”.

ودون م.ناصر العيدان: “أنا كويتي.. واستنكر استغلال الحاجة الإنسانية لإخواننا #البدون وإجبارهم على التوقيع على جنسية لا ينتمون لها كشرط لتجديد بطاقتهم، مما يحرمهم من التعيين واستلام رواتبهم.. أعلن رفضي للممارسات الغير انسانية، وتحميل البدون فشل #الجهاز_المركزي في حل مشكلة التجنيس”.

يهمك ايضاً: مناسبة النون ودق الهريس تراث شعبي شيدته طيات التاريخ الكويتي

وعلق نواف البدر قائلاً: “300 طبيب من #البدون 470 ممرض من #البدون ملفاتهم جاهزة للتوظيف ووافقت عليهم وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لتعيينهم ، ولكن أوقف الجهاز المركزي بأوامر صالح الفضاله تعيينهم ، حيث يشترط ان يوقع البدون على انتسابه لبلد أخر حتى يتم تعيينه ! الى متى يستمر الصمت عن تجاوزات الجهاز ؟!”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق