.
شعر

الشعر الدهني وطرق علاجه والنصائح اللازمه للاعتناء به

روتين الشعر الدهني وعلاجه بنصائح بسيطة

تسعي الكثير من الفتيات للحصول علي شعر صحي، والتخلص من مشاكله الكثيره، التي تعاني منها النساء، والفتيات، ولكن اولا للتخلص من مشاكل الشعر يجب معرفة نوع الشعر، حيث تختلف طرق العنايه به وعلاجه من نوع لأخر ، ولمعرفة المواد اللازمه للحفاظ عليه ، ولكن في هذا المقال سنتحدث عن الشعر الدهني وطرق العنايه به.

طرق سريعة وفعالة للتخلص من فروة الراس الدهنية و القضاء على القشرة

الشعر الدهني وطرق علاجه والاعتناء به
الشعر الدهني وطرق علاجه والاعتناء به

طريقة معرفة الشعر الدهني

سوف يلاحظ اصحاب الشعر الدهني بعد غسله أن فروة الرأس تحتوي علي الكثير من الافرازات اللزجة، ويؤدي ذلك إلى تزايد تساقط الشعر مع مرور الوقت.

طرق علاج قشرة الشعر و الحكة والتخلص من الجلد الميت نهائياً

اسباب الشعر الدهني 

يوجد العديد من الغدد الدهنيه المتصله ببصيلات الشعر، وهي المسؤوله عن انتاج الزيوت الموجوده في الشعر، ولكن قد يحدث خلل في هذه الغدد فلا تعمل بشكل طبيعي.

ومن الاسباب المؤثره علي عمل الغدد بشكل صحيح هي الهرمونات، حيث تعاني الكثير من النساء والفتيات عدم اتزان في هرموناتهن ، ومن الاسباب المؤثره ايضا التقدم في العمر.

طرق علاجه

لعلاج الشعر الدهني يجب الحرص علي غسله بالشامبو ثلاث مرات في الاسبوع او اربعة، ولكن يجب مراعاة ان الاكثار من غسله يحفز الغدد الدهنيه لانتاج زيوت اكثر لتعويض النقص في الزيوت.

كما يجب ايضا استخدام شامبو خاص بالشعر الدهني، واستخدام البلسم بعد الشامبو حيث يساعد البلسم علي ترطيب الشعر، ومنع التشابك.

ولكن يجب عدم وضعه علي فروة الرأس، مع المحاوله بعدم تصفيف أو لمس الشعر أكثر من اللازم، فقد يؤدي تصفيف الشعر بشكل متكرر اكثر من اللازم الي تحفيز الغدد الدهنية لصنع المزيد من الزيوت.

كما يمكن أن تنتقل الزيوت من اليد الي الشعر، وايضا يجب استخدام فرشاة ذات شعيرات متباعده لتجنب حدوث اي مشكله في فروة الرأس.

والابتعاد عن تناول الاطعمه التى تحفز انتاج الزيوت كالشوكولاته والوجبات الحارة، فعند اتباع هذه الاشياء جميعا تحصلين علي شعر صحي، ولامع، وجميل.

.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق