.
سفر و سياحةلايف ستايل

بالتفاصيل كيف تتخطى مشكلة التأمين على السيارة في امريكا

كيف تتخطى مشكلة التأمين على السيارة في امريكا

بالتفاصيل كيف تتخطى مشكلة التامين على السيارة فى امريكا خطوة بخطوة، و بعض النصائح حتى تحصل على التأمين بأقل تكلفة.

 

بالتفاصيل كيف تتخطى مشكلة التامين علي السيارة فى امريكا
بالتفاصيل كيف تتخطى مشكلة التامين علي السيارة في امريكا

 

 

فيزا شنغن مشاكل و حلول بصيغة سؤال و جواب

كثيرا من الاشخاص يصلون الى الولايات المتحدة الامريكية للمرة الاولى و يقومون بتأجير سيارة دون معرفة تفاصيل عن التامين رغم ان معرفة هذه النقطة اهم من السيارة نفسها.

 

1-  معظم الناس عندما تذهب للتأجير تطلب من مسئول التأمين Full Coverage و يتغاضى عن باقى التفاصيل و هذا خطأ كبير.

اي تأمين لابد ان يغطي غرضين و هما : ال Bodily Injury وال Property Damage Liability يعني المسئولية تجاه الاخرين في حالة الحوادث.

لان تكلفتها تكون مرتفعة جدا فى حالة الحادثة اذا كنت المخطئ و خصوصا فى حالة وجود اصابات للطرف الاخر او سيارته؛ فلابد التأكد من وجود تامينها بحد عالى و هو ما يعرف ب Basic coverage و يشمل ال deductible بالتاكيد و هذا هو جزء المبلغ المطلوب منك و ما يتبقى سيقوم التأمين بدفعه.

اذا تعرضت انت الى حادث و كان الخطأ من قبل الشخص الآخر فتأمينه هو المسئول عن التعويضات و التصليح.

فى حال تعرضت سيارتك للاصطدام من قبل شخص اخر و هرب او حاول كسرها بغرض السرقة او سرقها بالفعل للاسف فان مسئولية السيارة عليك انت فى حال عدم وجود تأمين عليها، لذلك لابد من اضافة ال Comprehensive coverage.

اذا كانت قيمة ال full coverage غير متوفرة لديك، فعلى الأقل لابد من استخدام ال Basic مع اضافة ال Medical Expenses و ال Collision.

و نصيحة يفضل ان يكون تأمينك Full tort لانه أقوى من ال Full coverage و يسمحلك برفع قضية للمطالبة بالتعويضات سواء ضد التأمين الخاص بك او الاشخاص الاخرين فى ابسط الحالات.

تزيد قيمة التأمين اذا كنت تحت سن ال 25 عام، او اذا لم يكن لديك رخصة امريكية، او اذا كانت رخصتك الامريكية مستخرجة حديثا.

وأفضل شركات التأمين هما State Farm وAllstate و AAA

يفضل عدم التعامل مع GEICO أو Progressive لأن خدماتهم سيئة.

2- لو لا قدر الله تعرضت لحادث والتأمين شامل، ماذا تفعل ؟

يجب فتح Claim في خلال شهر من الحادث مع شركة التأمين وبعدها الشركة سترسل لك questionnaire للاستفسار عن تفاصيل الحادث و ميعاده والتكاليف المترتبة عليها ومنها العلاج وفواتير المستشفي اذا كان التأمين شاملا.

3- اذا تعرضت لحادث  ولا قدر الله تدخل الطوارئ، لا تقلق سيقدمون لك العلاج أولا ثم يسألونك عن طريقة الدفع اذا كان لديك تأمين ستبلغ المستشفى ببيانات التأمين، و اذا كان التأمين Reimbursement ستقوم بالدفع اولا ثم تحاسب التأمين لاحقا.

اذا لم يكن لديك المال او التامين ؟

اولا: سيوفرون لك برنامج يغطى احتياجاتك ( شارتى كير ) و تقوم بدفع فاتورة الطبيب فقط.

ثانيا: اذا لم يكن هناك برنامج مناسب لتغطية احتياجاتك ستقوم المستشفى بارسال الفاتورة ل Collection و هم من سيحاولون التواصل معك لاحقا لتنظيم طريقة السداد سواء كاش او تقسيط، اذا لم تقم بالسداد سيتم رفع قضية عليك فى ال Small claim courts و هى محكمه مختصة بالقضايا المالية الأقل من 10 الاف دولار، و عندها لن تستطيع دخول امريكا مرة اخرى الا بعد السداد و الحصول على الزيرو بالانس.

 

4- التطبيق الالكترونى المنتشر لتاجير السيارات فى امريكا هو تطبيق Turo، و لكن من الافضل التاجير من خلال شركات و ليس التعامل مع اشخاص فهناك الكثير من الشركات تعرض السيارات للتاجير باسعار مختلفة يمكنك المقارنة بينها و اختيار الافضل بالنسبة لك، و من افضلها :

Alamo و Hertz و Budget و Enterprise

يمكنك الحصول عليها من خلال hotwire.com

اذا قمت باختيار سيارة رخيصة مثلا و لم تكن متوفرة عند ذهابك لاستلامها يتم عمل Upgrade لسيارة أعلى بدون اى مصاريف زائدة.

 

5- هناك ما يسمى بال Sun Pass و هو خاص بولاية فلوريدا، يتم دفع الرسوم به على الطرق السريعة، فى شركة التامين يتم دفع 10$ يومى حتى يبقى الاستخدام Unlimited، و ننصح بالالتزام بان يكون Unlimited حتى لا يتم استنزاف الكثير من الاموال فمثلا تكون قيمة ال toll 1.5 و يتم تقييمها ب 50$ كمصاريف إدارية.

 

 

.
الوسوم

سناء حسين

كاتبة ومفكرة مصرية تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، من مواليد محافظة الدقهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق