أخبارالشرق الأوسط

حكومة الامارات على تويتر تعلن فتح صالات المطارات بعد انتشار فيروس كورونا

الامارات تفتح المطارات لركاب الترانزيت

أعلنت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة يوم الخميس على تويتر عن إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت بعد أن كانت قد توقفت في مارس آذار.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ سيف الظاهري، إن “الإمارات اتخذت خطوة جديدة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية، من خلال الإذن لبعض مطارات الدولة بنقل وتحويل المسافرين (رحلات الترانزيت) من المطارات الدولية

اقرأ ايضا : 

طيران الامارات يستأنف رحلاته اول يوليو إلى العواصم العربية ومنها الكويت والقاهرة

 

وأضاف، أن القرار يشمل 3 مطارات في الإمارات وهي دبي الدولي وأبوظبي الدولي والشارقة الدولي، حيث سيتم السماح لهذه المطارات بنقل وتحويل ركاب الترانزيت من المطارات الدولية.

وأشار الظاهري إلى أن “قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم فقط السماح مؤقتا بتسيير رحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم”.

وعلقت شركات الطيران الإماراتية منذ 25 مارس الماضي رحلاتها، في إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكدت  شركة ‏”الاتحاد للطيران” انها سوف تبدأ اعتباراً من 10 يونيو تشغيل رحلات ربط بين 20 مدينة في 3 قارات تشمل أوروبا وآسيا وأستراليا عبر ‎أبوظبي.

وستسمح هذه الخدمة للمسافرين على الرحلات الخاصة بالسفر بسهولة عبر عاصمة دولة الإمارات إلى عدد من الوجهات الرئيسية في مختلف أنحاء العالم.

وأكدت الاتحاد استمرارها بالالتزام بالتوجيهات الخاصة بحكومة دولة الإمارات والحكومات والهيئات التنظيمية الخارجية حيث  عمدت إلى تطبيق برنامج تعقيم وسلامة مكثف لضمان أعلى مستويات النظافة في كل نقطة من رحلة ضيوفها، بما في ذلك خدمات الطعام، والتنظيف العميق للطائرات والمقصورات، وتطبيق الفحوصات الصحية عند تخليص إجراءات السفر والصعود إلى الطائرة، تقديم الخدمات على متن الرحلة، وتفاعل طاقم الطائرة، وتقديم الوجبات، وتطبيق إجراءات خاصة عند الخروج من الطائرة ونقل المسافرين براً وغيرها

وكانت  الاتحاد قد أطلقت مؤخراً رحلات ربط بين ملبورن وسيدني إلى لندن، ما يوفر رحلة ربط مباشرة من وإلى لندن عبر أبوظبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق