سفر و سياحة

رحلات وجولات سياحية مميزة في جورجيا

#السياحة في جورجيا

جورجيا بلد يقع في منطقة القوقاز يحدها البحر الأسود من الغرب وروسيا من الشمال وأذربيجان من الشرق وأرمينيا وتركيا من الجنوب ، تقدر مساحة جورجيا تقريبا بحوالي (26911 ميل مربع ) ، مع عدد سكان 3.718 مليون نسمة جورجيا دولة غنية بالتاريخ والثقافة ، ولشعبها تقاليد عريقة في الضيافة .

تتمتع البلاد بالعديد من المناظر الطبيعية المختلفة ، من الجبال الثلجية في الشمال إلي ساحل البحر الأسود شبة الاستوائي في الغرب ، وتعد جروجيا وجهة سياحية شهيرة بسبب مناخها المتنوع ومناظرها الطبيعية ، وتشتهر عصمتها تبليسي بشكل خاص بهندستها المعمارية والتاريخية .

تاريخ دولة جورجيا :

قبل التعرف على السياحة في هذا البلد يجب التعرف على التاريخ الطويل والمعقد الذي مرة به ، ويعود تاريخ جورجيا إلي المملكة كولشيس القديمة ودولة إيبيريا الجورجية المبكرة .

ثم احتلت دولة جورجيا بعد ذلك من قبل سلسلة من القوى الأجنبية بمافي ذلك الفرس ، والإمبراطورية المقدونية للإسكندر الأكبر ، ورما والعرب ، والمغول ، وأخيرا الأتراك العتمانيون في عام 1801 ، وضمتها الإمبراطورية الروسية إليها وظلت جورجيا جزءا من روسيا حتي 1918 ، وبعد الثورة الروسية عام 1917 ، أعلنت جورجيا استقلالها في عام 1918 م ، وأصبحت عضوا موسساً لاتحاد القوقاز في عام 1922 ، وبعد عامين غادرت جورجيا واستعاد الاتحاد استقلاله الكامل .

وتأسست جورجيا الحديثة في عام 1991 ، وهي الآن الدولة السياحية الساحرة والغنية بالأنهار والموارد المائية .

السياحة في جورجيا :

تعتبر السياحة في جورجيا مختلفة عن السياحة في الدولة الأخرى ، وذلك بسبب التنوع في المناطق والمناظر الطبيعية ، والحدائق والمعالم التاريخية والسياحية في جميع مدن جورجيا الرائعة ، ومن اكثر الاسباب التي جعلت جورجيا مختلفة في السياحة ومميزة عن غيرها هو التنوع في فصولها الأربعة ، حيث يمكنك  الاستمتاع و السياحة في أي وقت من فصول السنة ، ويمكنك أختيار الأنشطة السياحية المختلفة في الفصول الأربعة ، حيث يمكنك السياحة في جورجيا في فصل الشتاء مثلا ، وفي السنة التالية يمكنك زيارة جورجيا في فصل الصيف ، التنوع في الفصول يساعدك في زيارة جورجيا لعدد من الامرات والاستمتاع بالتنقل فيها ومعرفتها بالكامل .

تأجير سيارة مع سائق في جورجيا :

إن كنت تبحث عن مرشد سياحي لرحلتك السياحية في جورجيا ، وتريد سائق للتعرف على أجمل الأماكن السياحية هناك .

يمكنكم التواصل مع شركات تقدم خدمة استئجار سيارة مع سائق في جورجيا وطبعا يوجد بعض الشركات عندهم سائقين يتكلمون اللغة العربية وأيضا سائقين يتكلمون اللغة الإنجليزية .

يتوفر العديد من أنواع السيارات ، يوجد سيارات صغيرة ، وهذه السيارات تتسع ل 4 أشخاص ، وأيضا يوجد سيارات فان ، وتتسع هذه السيارات ل 6 أو 7 أشخاص .

ويوجد أيضا سيارات فان تتسع ل 8 أشخاص ، ويتوفر سيارات مرسيدس سبرينتر تتسع ل 16 شخص .

إذا كان لديكم جدول سياحي ، يمكن أن تقولو للسائق أين تريدو أن تذهبو وسيأخذكم السائق إلى الأماكن التي تريدونها في جورجيا ، وإن لم يكن لديكم جدول سياحي ، تستطيعون التواصل مع الشركة وسيرسلو لكم جدول سياحي لرحلتكم في جورجيا ، ويمكن أيضا أن يقترح السائق عليكم الأماكن السياحية هناك .

سيأخذكم السائق يوميا من الفندق لمدة 10 ساعات ، وسيكون السائق هو المرشد السياحي لرحلتكم السياحية في جورجيا .

السياحة في تبليسي :

تعتبر مدينة تبليسي هي العاصمة لدولة جورجيا ، وهي مدينة سياحية ذات مناظر خلابة ، ويوجد بها عدد من المعالم السياحية البارزة والمتاحف المناطق الأثرية والمعابد التي ترجع إلي القرن الخامس عشر .

وفي هذا المقال سنتعرف على السياحة في العاصمة الجورجية ، واهم المعالم التارخية وغيرها في العاصمة تبليسي ، وأيضا المناطق العامة والحدائق الوطنية بأنواعها المختلفة في العاصمة سنتعرف عليها في التالي :

قلعة ناريكالا :

هذة التي تقع في قلب العاصمة هي من أشهر الوجهات السياحية في المدينة ، وتم بناء هذة القلعة بالتحدد في القرن الرابع ولقد خضعت للعديد من التجسيدات منذ ذلك الحين ، وتم بناؤه في الأصل كحصن فارسي ، ولكنه استخدم أيضا كقصر ملكي جورجي وكحصن روسي ، وتعد القلعة اليوم مكانا شهيرا للنزهات ، وتوفر مناظر خلابة للسياح من خلال النظر إلي باقي المدينة التي أدني هذة القلعة .

الحدائق السياحية في عاصمة جورجيا :

تضم العاصمة تبليسي عدد من الحدائق الوطنية التي تتوفر فيها الحيوانات والذهور ، والعاب الأطفال لذلك اذا كانت لديك رحلة سياحية  إلي دولة جورجيا يمكن التوجة  إلي العاصمة مباشر لانها تضم أنواع السياحة ككل ، وتوفر العاصمة الكثير من المعالم والمناطق السياحية ، من أنواع السياحة التي توفرها العاصمة السياحة الدينية والسياحية التاريخية والثقافية ، السياحة الترفيهية مع العائلة والاصدقاء ، وفي ما يلي سنقوم بذكر بعض الحدائق المتنوعة التي تقع داخل العاصمة .

حديقة بوتانيكال الجورجية السياحية :

تعتبر هذة الحديقة من أشهر أماكن السياحة في العاصمة تبليسي ، وتعتبر من اهم الحدائق النباتية الوطنية الجورجية ، يمتدد تاريخ هذة الحديقة لأكثر من ثلاتة  قرون ، تبلغ مساحة الحديقة 160 هكتار ، يمكن لكل سايح دخول هذة الحديقة بمبلغ رمزي والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتقاط الصور التذكارية ، وتمتلك الحديقة تصنيفات متعددة الاشكال من النباتات والزهور حيث يمكنك قضاء يوم كامل داخل الحديقة دون أن تشعر بالملل .

بحيرة السلاحف :

من اهم المعالم السياحية في جورجيا هي بحيرة السلاحف وخاصة في فصل الصيف تستقطب الف السياح ، وتعد ماكن مثالي لقضاء وقت مميز ومتتع ، وأشتهر هذة البحيرة بهذا الاسم ليس لانها تضم الكثير من السلاحف ، وإنما لان شكلها يشبه السلحفاء من الأعلى ، وتقع بحيرة السلاحف في التلال وعلي ارتفاع يقدر ب 600 متر أو أكثر فوق سطح البحر على ضفاف العاصمة .

يمكن للسياح المشي في الممشي الذي بين الأشجار والتمتع بالمناظر الطبيعية والتقاط بعض الصور ، ويوجد بالقرب من البحيرة بعض الجبال أيضا التي تساهم في جعل المنظر أكثر جمال .

والسياحة في عاصمة جورجيا لم تتوقف عند هذا الحد ، حيث شملت العاصمة تبليسي جانب من السياحة  العلاجية التي تتمثل في حمامات  الكبريت .

حمامات الكبريت :

تعد حمامات الكبريت من أكثر مناطق السياحة العلاجية شهرة ، تقع هذة الحمامات في المدينة القديمة داخل تبليسي ، وهذة الحمامات يقصدها الكثير من السياح باعداد ضخمة سنويا بغرض الاستفادة من فوائدها العلاجية وننصح كل من يعاني من ألم المفاصل أو بعض المشاكل الجلدية ، وكل ما عليك فعله أن التواجد في جورجيا قضاء ساعات قليلة في هذة المياه الساحرة ، ويمكن تجميل نفسك من خلال الغوص في هذة الحمامات المشابه للحمام التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى