.
شعر

طرق طبيعية للحصول علي شعر مموج جذاب “كيرلي” مثل الفنانة ميريام فارس

وصفات طبيعية للحصول علي شعر مموج

” طرق الحصول علي شعر مموج ” يعطي الشعر الكيرلي مظهر مميز وجذاب للمرأة كما أنه يضيف إليها لمسة جمالية خاصة ويزيد من ثقتها بنفسها، ويعطي مظهر كثيف للشعر حتي مع الشعر الخفيف، لذلك تسعى الكثير من النساء خاصة الفتيات الصغيرات الحصول علي تلك التسريحة الرائعة وهي الشعر الكيرلي أو المموج.

تلجأ بعض النساء للحصول علي الشعر الكيرلي من خلال الكريمات التي تدخل في مكوناتها بعض المواد الكيميائية أو حتي الحصول علي الشعر المموج من خلال الأدوات الحرارية مثل السيشوار أو “البيبي ليس”.

في هذا المقال سوف تقدم لك مجلة “جوزال” اليوم عزيزتي طرق ووصفات طبيعية صحية للحصول علي تسريحة الشعر الكيرلي أو المموج في المنزل بدون أي آثار جانبية علي شعرك.

طرق صنع شعر مموج بأدوات منزلية بسيطة:

 

لفائف الشعر السحرية

علي الرغم من أن لفائف الشعر تعتبر الطريقة التقليدية القديمة إلا أنها تعد الأفضل علي الإطلاق حتي الآن، كما أنها تمكنك من الحصول علي شعر مموج وصحي بدون إستعمال أي وسيلة حرارية أو أي طرق ضارة بالشعر.

الطريقة الصحيحة لإستعمال لفائف الشعر للحصول علي شعر مموج بشكل جذاب هي عن طريق غسل شعرك بالماء والشامبو جيداً ثم تضعين البلسم.

بعد ذلك يتم تنشيف الشعر بحيث يكون رطباً بعض الشئ، ثم يتم وضع كريم التصفيف المناسب لشعرك من الجذور حتي الأطراف، ثم يتم وضع لفائف الشعر ويفضل ان تتم هذه العملية قبل الذهاب إلي النوم مباشرة.

ملحوظة: في حالة الشعر الطويل يفضل إستخدام لفائف الشعر الكبيرة، أما إذا كنتي تتمتعين بشعر قصير يجب استعمال لفائف الشعر الصغيرة للحصول علي نتيجة مبهرة.

الضفائر الجذابة

تعد هذه الطريقة من أبسط الأساليب المتبعة للحصول علي شعر مموج بدون تقصف للشعر والحفاظ عليه قوياً، لاتختلف طريقة الضفائر كثيراً عن اللفائف، حيث يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً، ثم يتم وضع البلسم، بعد ذلك يتم تجفيف الشعر جيداً، ويفضل تنشيفه بمنشفة مصنوعة من القطن.

قبل الذهاب إلي النوم بساعتين كحد أقصي يمكنك صنع الضفائر علي النحو التالي:

قومي بصنع عدد كبير من الضفائر الصغيرة علي مستوي شعرك كاملاً.

تمتعي بكثافة التموجات المصنوعة علي حسب رغبتك.

أو يمكنك عمل ضفائر كبيرة للحصول علي تموجات بسيطة ورقيقة.

عند الإستيقاظ قومي بفك الضفائر وتمشيطها بمشط واسع.

يمكنك ترطيب شعرك بسيرم خفيف وتمتعي بشعر لامع وجذاب.

مقالات ذات صلة:

 

وصفات طبيعية للعناية  بالشعر المموج:

 

وصفة الأفوكادو

 

الأفوكادو من الثمار الطبيعية التي تتميز بتغذية الشعر من الجذور حتي الاطراف وتضيف للشعر لمعان وبريق رائع في أسرع وقت، كما انها تحافظ علي تموجات الشعر وتزيد من كثافتها.

طريقة تحضير وصفة الأفوكادو:

– في وعاء قومي بوضع نصف حبة من الأفوكادو وهرسها بالشوكة جيداً، ثم ضيفي ملعقتان من زيت النعناع العطري ومزجه جيداً مع الأفوكادو.

– بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو الخاص بك وقومي بتنشيفه جيدا وبعد ذلك يتم فرد الوصفة علي الشعر من الجذور حتي الأطراف لمدة نصف ساعة فقط وغسله بالماء الفاتر.

– يفضل استعمال الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول علي نتائج مبهرة.

وصفة زيت الزيتون مع الموز

 

طريقة تحضير وصفة الموز مع زيت الزيتون

– في إناء عميق قومي بتقطيع حبة موز إلي قطع صغيرة جداً، ثم ضيفي ملعقتان أو ثلاثة من زيت الزيتون.

– اهرسي الموز جيداً بالشوكة حتي تختفي قطع الموز تماماً ويتحول إلي سائل متماسك حتي لا تلتصق قطع الموز في خصل الشعر.

– احصلي علي بعض من الخليط علي يدك ودلكي فروة الرأس جيداً، ويتم فرد الباقي منها علي باقي الشعر وتركها لمدة ساعتين بعد ذلك يغسل بالشامبو فقط.

– يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع للحفاظ علي ترطيب ولمعان شعرك.

وصفة جوز الهند

 

– كما يعلم الجميع أن زيت جوز الهند يعد من أفضل الزيوت للحفاظ علي صحة وجمال الشعر، لذا يمكن إستخدام القليل من زيت جوز الهند علي الاطراف فقط مع لف خصل الشعر جيدا وربطها بواسطة اللفائف القطنية.

– في حالة الشعر شديد الجفاف يفضل بقاء الزيت علي شعرك طوال الليل لترطيبه وتغذية الاطراف.

– أما في حالة جفاف الشعر بنسبة صغيرة يمكنك غسل شعرك بالبلسم فقط، بعد ساعتين من دهن زيت جوز الهند علي اطراف الشعر.

– ننصح بإستعمال هذه الوصفة يومياً للحصول علي شعر مموج رائع صحي وجذاب.

.
الوسوم

طه حمودة

صحفي مصري، حاصل على بكالوريوس إعلام - جامعة طنطا، وعضو في نقابة الصحفيين المصرية، عمل في العديد من الصحف المصرية المحلية ويتولى الآن منصب رئيس التحرير في مجلة جوزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق