.
شعر

طرق علاج قشرة الشعر و الحكة والتخلص من الجلد الميت نهائياً

تخلصى من قشرة الرأس فى خطوات بسيطة و غير مكلفة

طرق علاج قشرة الشعر و الحكة و التخلص من الجلد الميت

لعلك ترامى إلى أسماعك فوائد اضافة ملعقة من السكر الي الشامبو او ربما تسمع بهذا الموضوع لأول مرة.

فإذا كنت ترغب في التخلص من جفاف شعرك وتلفه وأيضا التخلص من قشرة الرأس المزعجة وإذا كنت تبحث عن أهم الوصفات التي تساعد في نمو الشعر بطريقة سريعة وحيوية وبشكل صحي فتابع معنا قراءة هذا المقال.

هناك العديد من الوصفات السريعة وغير المكلفة بمكونات طبيعية ومتواجدة في كل منزل والتي تساعد في نمو الشعر والحصول على شعر صحي ومتألق.

ومن هذه الوصفات وصفة اليوم التي سوف نتحدث عنها وعن فوائدها المذهلة، كواحدة من اهم طرق تقشير فروة الرأس والتخلص من الجلد الميت ومعالجة فروة الرأس من القشرة في وقت قصير جدا.

وهذه الوصفة هي “اضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الشامبو”

فوائد إضافة ملعقة كبيرة من السكر الي الشامبو :

  • قد تؤدي كثر استخدام الشامبو الجاف ومابه من مكونات كيمائية إلي حدوث الكثير من المشاكل في فروة الرأس ذلك لأن فروة الرأس مثل الجلد تحتوي على خلايا ميتة وقد تتسبب هذه الخلايا الميتة لفروة الرأس في ان يصبح الشعر أقل صحة واكثر تلفا.

ولكن كيف يمكن إزالة الجلد الميت من فروة الرأس ؟!

  • قد يؤدي الجلد الميت في فروة الرأس الي الحكة مما يدفعك إلى البحث على حلول لمعالجة ذلك ولعل أسهل وأبسط هذه الحلول هي إضافة ملعقة كبيرة من السكر الي الشامبو وذلك عن طريق وضع الكمية المناسبة لشعرك من هذا الخليط مع تدليك فروة رأسك برفق.
  • وقد أشارت العديد من الابحاث الي ان استخدام السكر كمقشر لفروة الرأس هو الحل المناسب باعتباره وسيلة طبيعية وفعالة لتقليل حكة فروة الرأس والتخلص من الخلايا الميتة.
  • وللحصول على نتيجة ملموسة ومثالية ينصح باستخدام فرشاة ثم تدليك فروة الرأس جيدا بالشامبو المضاف إليه السكر ثم استخدام بلسم لتهدئة فروة الرأس.
  • كما ينصح بأن تكون هذه الوصفة جزء من الروتين الاسبوعي الخاص بك كمقشر ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين على الأقل أسبوعيا.

قد يعجبك أيضا : روتين العروسة قبل الزفاف خطوة بخطوة للبشرة و الشعر و الوزن

ملحوظة :
ينصح العديد من خبراء الشعر بتجنب استخدام أي مواد كيميائية قاسية على فروة الشعر بما في ذلك صبغات الشعر.

طرق أخرى لتقشير فروة الرأس وعلاج الحكة والتخلص من الجلد الميت :

زيت شجرة الشاي :

  • يعتبر زيت شجرة الشاي من المنتجات الطبيعية التي يمكنك الإعتماد عليها في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة في فروة الرأس.
  • وذلك لما له من خصائص مضادة للإلتهابات والبكتريا ومضادة للفطريات فهو يعتبر علاج طبيعي مثالي لفروة الرأس حيث أنه غني “بمادة Terpense”.
  • والتي تساعد على منع البكتريا وعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الجلدية والفطريات منها حب الشباب.

 

  • ومن الطرق التي تساعدك في استخدام زيت شجرة الشاي
  •   هي إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلي للشامبو الخاص بك.
  • أو عمل مزيج من الزيوت من خلال إضافة معلقة من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت اللوز.
  • وتدليك فروة الراس بالخليط عدة مرات في الإسبوع  ويفضل تركه  5 دقائق قبل الشطف لرؤية النتائج المذهلة.

زيت جوز الهند :

  • زيت جوز الهند ملئ بالمركبات المضادة للفطريات، مما يساعد في التخلص من الفطريات الزائدة والقضاء علي قشرة الرأس بالإضافة إلي انه مرطب هائل للفروة بالتالي التخلص من الفروة الجافة  ومنع تكوين القشرة.
  • يعتبر زيت جوز الهند علاج طبيعي فعال لقشرة الرأس فقط أخذ ملعقة من زيت جوز الهند الدافئ وتطبيقه مباشرة علي الفروة مع التدليك لمدة 5 دقائق والتركيز علي الجذور ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام وتركه لمدة 30 دقيقة ثم الشطف بالماء .
  • صودا الخبز :
    تعد صودا الخبز واحدة من العلاجات الطبيعية غير المكلفة والفعالة في نفس الوقت لعلاج القشرة  فهي تقوم بالتخلص من الخلايا الميتة قبل أن تشكل قشرة.
  • حيث أنها تزيل الزيت الزائد في الفروة وتحقق توازن درجة حموضة الشعر لمنع نمو الخميرة.
  • وتكون الطريقة:
  • من خلال شطف الشعر بالماء ثم أخذ ملعقتين من صودا الخبز ودمجهم مع بضع قطرات من الماء للحصول علي عجينة ثم تدليك الفروة مع التأكد من تغطية الفروة جيداً والشطف بعدها.
    ملحوظة:
  • يمكنك إستخدام صودا الخبز لتحل محل الشامبو الخاص بك .

خل التفاح :

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

قد يعجبك أيضا : وصفات خل التفاح طبيعية و سريعة وفعالة لشعر صحي ولامع

يعتبر خل التفاح عنصر قوي جدا في تحسين صحة الشعر والتخلص من قشرة الرأس  فهو يغير من درجة حموضة فروة الرأس مما يؤدي إلى صعوبة نمو الفطريات مما يساعد في التخلص نهائي من قشرة الرأس.
ملحوظة :
يفضل تخفيف الخل مع الماء في زجاجة بخاخ قبل وضعه علة فروة الرأس ورش جميع أنحاء الشعر ثم لف الرأس بمنشفة وتركه لمدة 30 دقيقة حتي ينقع فيها وغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد .

الثوم :

نعم الثوم حيث أنه يحتوي على انزيم مادة الاليسين وهو العنصر النشط الأساسي في الثوم والمسئول عن الكثير من الفوائد الصحية للثوم .

يتميز الأليسين  بخواص مضادة للجراثيم والفطريات بالإضافة إلي مضادات الأكسدة التي تمنع العدوي وتمنع تشكل قشرة الرأس  .

يمكنك طحن 6 فصوص من الثوم  وتركه لمدة 10 دقائق حتي يبدأ في تشكيل الأليسين وخلط كمية من العسل العضوي  لتعزيز الخصائص المضادة للفطريات وتطبيقها مباشرة علي فروة الرأس  ويفضل تركه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء والشامبو .

و من اهم طرق علاج قشرة الشعر الطبيعية :

زيت الزيتون :

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

قد يعجبك أيضا : زيت الزيتون للشعر تعرفي على أهم و اقوى الماسكات و فوائدها لشعرك

معظم مشاكل قشرة الرأس تكون بسبب جفاف فروة الرأس ،  يمكن لزيت الزيتون أن يساعد في علاج هذه المشكلة وتخفيفها وترك فروة الرأس رطبة لانه عامل ترطيب مذهل للغاية ويوفر لك الراحة من  فروة الرأس الجافة .
ويفضل نقع زيت الزيتون علي فروة الرأس للحصول علي أفضل نتائج وذلك من خلال تدليك فروة الرأس ب3 ملاعق من زيت الزيتون وتغطية الفروة بقبعة الاستحمام وبالتالي تقليل حكة الفروة .

الصبار :

يعتبر الصبار علاج فعال لقشرة الرأس وتقشير الفروة جيداً من الخلايا الميته وذلك بفضل خصائصه المضادة للفطريات القوية .
يحتوي الصبار أيضاً علي “البكتين “وهو مصدر طبيعي للألياف مما يساعد علي تقوية فروة الرأس وتنشيط الخلايا الجديدة في الفروة .

يمكنك دمج الصبار مع زيت شجرة الشاي للحصول علي أفضل النتائج ومن خلال خلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملاعق من جل الصبار وتطبيقه علي فروة الراس طوال الليل ثم الشطف بالماء والتكرار  عدة مرات في الإسبوع للحصول علي أفضل النتائج

.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق