أخبارعالمية

السباح الاسترالي دانكن ارمسترونج يعاني من نوبة قلبية قاتلة “Duncan Armstrong”

Duncan Armstrong

خضع السباح الأسترالي دانكن ارمسترونج الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية Duncan Armstrong لعملية جراحية طارئة بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، واضطر علي إثرها الدخول لغرفة العمليات لإجراء عملية دقيقة وخطيرة.

ويعد دنكن أرمسترونج جزء اساسي من التاريخ الرياضي الأسترالي بعد فوز مذهل في سباق 200 متر سباحة حرة في أوليمبياد سيول عام 1988 بكوريا الجنوبية.

وخضع اللاعب البالغ من العمر 52 عامًا لعملية تجاوز طارئة يوم الثلاثاء وبقي في وحدة العناية المركزة في مستشفى بريسبان ليلة الجمعة.

وأصيب معلم اللياقة البدنية الشهير وأصدقائه وعائلته بالصدمة، عند معرفتهم خبر إصابة دانكن بالسكتة القلبية.

وذكرت صحيفة Courier-Mail الأسترالية أن اللاعب الأولمبي السابق “بخير” ولكن لم يُسمح له بالزيارة حتى يعلن الأطباء المعالجين أن صحته أصبحت جيدة، ويمكنه الخروج من وحدة العناية المركزة، ومن المتوقع أن يتماثل للشفاء العاجل قريباً.

انجازات Duncan Armstrong

احتل المرتبة 46 في العالم ، اقتحم عالم السباحة وحقق رقماً مذهلا في آخر 50 مترًا من السباق في سيول ليتفوق على الأسطورة الأمريكية مات بيوندي ويفوز بالميدالية بزمن قياسي عالمي جديد.

وتعتبر السباحة ضربة تكتيكية رئيسية ، حيث أمره المدرب لوري لورانس بالسباحة بالقرب من حبل الممر قدر الإمكان – مما يسمح له بالتقاط “ركوب الأمواج” لبيوندي وضربه حتى النهاية.

يهمك ايضاً: كريستيانو رونالدو يعثر على سيدة ماكدونالدز لتكريمها بعد ان اطعمته فى طفولته

كما فاز دانكن ارمسترونج رمسترونج بالميدالية الفضية في سباق 400 متر سباحة حرة في العاصمة الكورية سيول ، إلى جانب ذهبية في دورة ألعاب الكومنولث لعام 1986.

في أغسطس ، اعترف أرمسترونغ لصحيفة The Australian أنه لا يعتقد أنه كان سيفوز بالميدالية الذهبية في سيول لولا لورانس.

أسفرت مسيرته المهنية عن إدخاله إلى قاعة مشاهير الرياضة الأسترالية وقاعة مشاهير السباحة الدولية.، منذ انتهاء حياته المهنية، أصبح معلقًا في قناة Fox Sports.

في بودكاست في وقت سابق من هذا العام ، اعترف أرمسترونغ بأنه كافح من أجل الانتقال بعد الأولمبياد ، قائلاً إن محاولاته لإضفاء الحدة الأولمبية على حياته قد ألحقت ضرراً أكثر من نفعه.

تعليقات فيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى