موضة

3 علامات تدل على بداية شيخوخة البشرة هل تعرفينها؟ – مجلة عروس

جوزال مجلة نسائية عربية تهتم بنشر اهم وابرز اخبار الفن والمشاهير وطرح احدث الوصفات المتعلقة بالجمال والموضة ، كما نهتم ايضاً بالصحة والرشاقة، وننوه ان جميع الاخبار والموضوعات المنشورة هنا ليست وجهة نظر المجلة ولكنها تحت مسؤولية المحرر

الحصول على بشرة شبابية مشرقة حلم كل السيدات المحبات للجمال، لذلك نجد أن أغلب السيدات ينفقن مبالغ طائلة على مستحضرات العناية بالبشرة لكن يبقى السؤال هي فعلا المنتجات التي نحتاجها حتى نخلص البشرة من العيوب التي تظهر عليها خاصة تلك المرتبطة بالتقدم في السن؟

إذا تمكنا من التعرف على العلامات المرتبطة بشيخوخة البشرة ستوفرين المال وأيضا ستقدمين الأفضل لبشرك لذلك تابعي معنا مقال اليوم حتى تتعرفي على أهم العلامات التي تدل على بداية شيخوخة البشرة مع أهم طرق العلاج المنصوح بها.

1. فقدان الترطيب

مع فقدان هذه الميزة يصبح الجلد أقل مرونة من قبل حيث تظهر الخطوط الدقيقة على الوجه خاصة على منطقة الجبهة والزوايا الخارجية للعيون زوايا الفم.

ظهور الخطوط الدقيقة يعني إشارة كبيرة على معاناة البشرة من الجفاف حيث يحتفظ الفيلم المائي الدهني يحتفظ بشكل سيئ بالماء الموجود في الجلد نتيجة التعرض للعديد من العوامل الخارجية القاسية مثل الشمس، التغيرات المناخية، التلوث، الوجبات السريعة أو حتى الإجهاد.

في هذه الحالة عليك اختيار كريم ترطيب يناسب نوع بشرتك ويكون غني خاصة بحمض الهيالورونيك، مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات C و E و A.

تأكدي أيضا من استخدام كريم ليلي بشكل منتظم بعد تنظيف البشرة من بقايا مستحضرات التجميل.

2. فقدان اللمعان

هل تبدو بشرتك باهتة طيلة الوقت ودون أي حيوية؟ يعود هذا العارض لانخفاض طاقة الجلد بسبب نقص التحفيز الحاصل لإنتاج ما يكفي من الدهون، المكافحة للتخلص من الخلايا الميتة لتحصلي في النهاية على بشرة أقل تجانس وتجد صعوبة في استعادة إشراقها بشكل طبيعي.

لزيادة توهج البشرة يجب اتباع بعض العادات الصحية مثل القيام بتدليك دائري للوجه عند وضع الكريم المرطب لتعزيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي. 

طريقة التربيت أيضا تزيد من تدفق الدم للجلد وتوصيل العناصر الغذائية والأكسجين لكل الخلايا.

3. فقدان المرونة

يتحرك الجلد مع الإيماءات التي تقومين بها لكن تشعرين أنذلك يتم ببطء والسبب وراء ذلك هو تراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين عند الوصول لسن الأربعين. 

في هذه الحالة عنصر الترطيب وحده لا يكفي حيث تحتاجين لمواد نشطة تساهم في تحفيز البشرة وإصلاحه، يعد الريتينول الخيار الأنسب.

احرصي أيضا على  التدليك والقيام بتمارين الجمباز للوجه حيث تساعد على تحقيق التناسق وتشكيل العضلات والحصول على بشرة ممتلئة طبيعية.

نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock