.
جمالصحة عامة

فوائد خل التفاح واستخداماته الصحية لعلاج البشرة والشعر

استخدامات خل التفاح المتعددة

فوائد خل التفاح عديدة فقد أثبتت الأبحاث دوره في مكافحة مرض السكري وتعزيز صحة القلب والشرايين والوقاية من أنواع عديدة من السرطانات، بالاضافة إلي دوره الكبير في تخفيض الوزن.

ومن استخداماته

مضاد حيوي:

إذا ماكنت مصابا بالاسهال فقد يكون سبب ذلك عدوى بكتيريا، وبخلطك معلقة أو معلقتين من خل التفاخ مع الماء ستجد نفسك قد حللت المشكلة.

وهذا لأن خل التفاح يعتبر مضاد حيوي قاتل وطارد للطفيليات.

كما يمكن أنه يساعد جسمك على التخلص من الفطريات فهو غني بالانزيمات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تخليص الجسم من الفطريات التي تسبب مرض القلاع.

خل التفاح يمنع عسر الهضم:

إذا كنت ممن يعانون من عسر الهضم وخاصة إذا كنت ممن يتناولون عدة وجبات معا وفي أوقات متقاربة،فعليك بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب ماء وشربه قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

خل التفاخ يزيل انسداد الأنف وهو البلسم الشافي لالتهاب الحلق:

اذا كنت تعانى من انسداد الأنف بسبب نزلات البرد المتكررة والزكام فعليك بمزج ملعقة من خل التفاح الي الماء وسترى الفرق وكيف سيساعد ذلك على إراحة جيوبك الأنفية.

حيث أنه يساعد على تفتيت المواد المخاطية في جميع أنحاء الجسم وتطهر الغدد اللمفاوية وتشير البحوث إلي ان خل التفاح يمكن أن يساعد في درء التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها مثل التهاب الحلق والصداع.

خل التفاح الترياق السحري للارهاق:

إذا ماكنت رياضى أو بدأت بممارسة الرياضة وقد بدأت تشعر بالاجهاد العضلي الناتج عن تراكم حمض الاكتيك على العضلات بعد فترة من بذل المجهود

إليك الحل السحري لذلك : أضف إلى كوب الماء ملعقة من خل التفاح فقد يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم والانزيمات التي قد تخفف الشعور بالتعب وبشكل سريع.

خل التفاح لتبيض الأسنان:

لقد أثبت فعليا أن الخل يساعد على إزالة بقع الأسنان وتبيضيها وأيضا تعقيمها بقتل بكتريا الفم واللثة لذلك ينصح بالمضمضة صباحا بخل التفاح قبل تفريش الأسنان.

فوائد خل التفاح للتخلص من تشنجات الساق المفاجئة:

هو علاج شعبي قديم حيث كان ينصح بإضافة ملعقتين طعام من خل التفاح مع القليل من العسل لكوب من الماء ويشرب لتخفيف تشنجات الساق ليلا.

فوائد خل التفاح
فوائد خل التفاح

قد يعجبك أيضا : وصفات خل التفاح طبيعية و سريعة وفعالة لشعر صحي ولامع

خل التفاح مفيد لبشرتك ولشعرك:

يمكن لخل التفاح أن يزيد من تألق شعرك ويقويه عن طريق شطف الشعر به بعد استخدام الشامبو.

حيث يمكن استخدام زجاجة شامبو قديمة ثم ملئها بنصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب من الماء البارد وغسل شعرك به عدة مرات ف الأسبوع.

ومن فوائده أيضا ينظم درجة الحموضة في الجلد، فغسل بشرتك به مع الماء البارد قبل النوم وصباحا قبل وضع المرطب سيساعد على إزالة البقع من بشرتك وآثار حب الشباب وتنقيتها .

كما أنه يساعد في تهدئة الجلد من حروق الشمس ويستخدم أيضا في المساجات الطبيعة والتدليك،فتدليك اليدين والقدمين به يساعد على تخليصهم من الإجهاد والتعب.

خل التفاح يساعد في فقدان الوزن:

فقد أثبتت العديد من الابحاث دوره في خفض الوزن والدهون خاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر وخفض نسبة الدهون الثلاثية الكوليسترول السيئ.

حيث أنه مذيب جيد للدهون و يمكن استخدامه عن طريق إضافته إلي السلطة أو كوب ماء بشرط ألا تزيد الكمية المتناولة في اليوم عن ملعقتين كبيرتين ،ولا يتم تناوله على الريق أو بمفرده على معدة فارغة

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق