لايف ستايلنصائح إنقاص الوزن

نصائح فعالة لتخسيس 10 كيلو في رمضان 2021 بدون رجيم او حرمان

#نصائح للتخسيس #بدون رجيم #خسارة 10 كيلو #رمضان 2021

شهر رمضان المبارك على الأبواب،  ويسعى الكثيرون لاستغلال ذلك الشهر الفضيل في فقد الوزن الزائد الذي يعانون منه، وفي الواقع أنه بالفعل توجد فرصة عظيمة لخسارة الوزن خلال ذلك الشهر، ولكن باتباع النظام الغذائي السليم،  وفي هذا المقال مجموعة من أهم النصائح التي تفيدكم في استغلال هذه الفرصة لتحقيق الهدف المرجو.

نصائح للتخسيس في رمضان بدون رجيم

ارتفعت عمليات البحث مؤخرا عن المشروبات والنصائح التي تساعد في تنزيل الوزن خلال شهر رمضان المبارك، دون الالتزام ببرنامج غذائي قاسي ومرهق، خاصة مع الصيام، واليوم سوف نخبركم بأكثر النصائح الفعالة والمجربة لتخسيس 10 كيلو علي مدار الشهر الفضيل.

عدم إهمال وجبة السحور

يجب عدم إهمال وجبة السحور والحرص على تناولها دوماً، حيث  أنها تلعب دوراً هاماً في تنشيط الخلايا الدهنية وتساعد في حرقها بشكل فعال.

ممارسة الرياضة 

الاهتمام بممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك قبل وجبة الإفطار؛ وذلك لأنه ثبت علمياً أن الجسم يستطيع حرق الدهون الزائدة بنسبة تصل إلى 4 أضعاف عن معدلها الطبيعي، في حالة التمرين على معدة فارغة، حيث يعتمد على حرق الدهون في الأنسجة، وليس حرق الطعام.

ويمكنكم الحصول علي المزيد من النصائح الفعالة للتخسيس من هنا.

تنظيم وجبة الإفطار

احرص على تناول طعامك بشكل بطيئ، وننصحك أن تبدأ وجبة الافطار بطبق من السلطة أو الشوربة، فذلك يقلل من كميات الطعام الدسمة المتناولة والتي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن.

شرب الماء

من النصائح الهامة التي يجب اتباعها سواء في شهر رمضان أو في الأيام العادية، هو الإكثار من شرب الماء فالجسم يحتاج يومياً إلى مالا يقل عن 2 لتر من الماء لتنشيط الخلايا الهضمية وتعزيز عمليات الأيض.

ومن جهة أخرى فالماء خالي تماماً من السعرات ويساعدك في الوصول للشبع، بالإضافة إلى أهميته في الحفاظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر.

نصائح لفقدان الوزن في شهر رمضان

تجنب أن تشبع إلى أن تصل لدرجة التخمة، فإذا أصغيت لأوامر معدتك أثناء الأكل ستصل إلى مرحلة مريحة من الشبع تشعرك بالخفة، والحيوية، دون الشعور بالامتلاء وصعوبة التنفس والخمول والرغبة في النعاس.

حاول أن تختار مشروباتك بحكمة،  في رمضان يحتاج جسمك إلى كميات كبيرة من السوائل، ولكن يجب أن تعرف ماذا تشرب، فحاول أن تتجنب العصائر المعلبة والمشروبات الغازية، لاحتوائها  على مستوى عال جداً من السعرات الحرارية وتساهم بشكل أساسي في زيادة الوزن.

يهمك: اقوي مشروبات لحرق الدهون في رمضان بسرعة رهيبة بدون رجيم #سالي فؤاد

ابتعد عن تناول المقليات، حيث تحتوي ملعقة الزيت الواحدة على سعرات حرارية 90 كالوري، وبالتالي فإن تناول حتى الكميات القليلة من المقليات يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

حاول أن تقلل من تناول الحلويات قدر المستطاع، بحيث تتناول قطعة صغيرة للتذوق فقط وببطء.

تناول الحبوب الكاملة بدلاً من المقشرة، مثل البرغل، القمح الكامل،  والأرز البني، حيث تحتوي على نسب أعلى من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع بشكل أسرع.

 

 

 

تعليقات فيس بوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock